الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
مقالات

الأسعار نار.. ولكن

بوضوح

12/5/2016 4:20:00 PM

إذا كانت أسعار السيارات »نار«، فمن أين تأتي كل هذه السيارات الحديثة، التي تملأ شوارعنا وتشل حركة المرور علي مدار ساعات اليوم؟
مؤكد أن هناك شيئا خطأ، فلا يعقل أن تشكو الناس من الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات، وفي المقابل يكون هناك إقبال علي الشراء، حتي ولو كان منخفضاً عن معدلاته مقارنة بالفترة قبل ارتفاع سعر الدولار واجراءات تحرير سعر الصرف.
الواقع في الشارع يكشف عن استمرار حركة شراء السيارات الحديثة بمختلف أنواعها، وربما تكون الموديلات الحديثة علي نفس معدلاتها، لم تتأثر بتحرير سعر صرف ولاغيره، والدليل تستطيع أن تلمسه في الشارع.
البعض تصور أن ارتفاع الأسعار ربما يكون سببا في الحد من شراء السيارات، والحد من حالة الزحام الشديدة التي وصل إليها الحال ليس في شوارع العاصمة ولكن في مختلف المحافظات وأدي إلي حالة من الاختناق الشديد، ولكن هذا لم يحدث، فعلي مدار ساعات اليوم الكباري كاملة العدد والشوارع ليس فيها مكان لقدم تسير فيها.
لم تعد تختلف الساعات الأولي من الصباح عن ساعات الظهيرة أو المساء، فقد أصبح الزحام البطل الرئيسي في كل الأوقات، كما لم يعد وقوع حادث علي طريق سببا في حدوث اختناق بالمكان أو المواقع المحيطة، فالاختناق أصبح بلا أي أسباب مباشرة، ولكنه بات ظاهرة قائمة بنفسها.
وما الحل؟
أعتقد أن الإجابة علي هذا السؤال لم تعد تتحمل الإنتظار، وذلك بعد أن أصبحت جميع شوارعنا والميادين وحتي الكباري كاملة العدد.