الأحد، 19 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

هاميلتون يتخلّي عن قارورة المشروبات داخل السيارة من أجل تخفيض الوزن


أخبار السيارات
5/16/2017 9:22:39 PM


كشف لويس هاميلتون أنّه لا يحمل معه قارورة مشروبات داخل سيارة الفورمولا واحد هذا العام من أجل تخفيض الوزن.
لطالما عملت مرسيدس جاهدة من أجل خفض وزن مقاتلتها الجديدة لهذا الموسم "دبليو08"، وذلك بعد أن استهلّت الموسم وهي تعاني للوصول إلي وزنٍ يناهز 728 كيلوغرام وهو الحد الأدني لوزن السائق والسيارة، وذلك بحسب ما نشرته شبكة مورسبورت.
وبالرُغم من التحسينات التي شهدها هذا الجانب علي مدار السباقات الخمسة الأولي، ما يزال الفريق بحاجةٍ إلي توفير مزيدٍ من الوزن من أجل الحصول علي إمكانيّة استخدام الأوزان المعدنيّة في أجزاء مختلفة منها لتحسين توازنها.
لذلك تبدو مرسيدس في وضعٍ دقيق، خاصة وأنّها تخوض معركة قريبة للغاية مع فيراري إلي حدّ أنّ هاميلتون قرّر التضحية بتناول المشروبات خلال السباق لتوفير مزيدٍ من الوزن. إذ أنّ حذف وزن السوائل سيساعد علي توفير كيلوغرام واحد حاسم أو اثنين عند انطلاقة السباق.
وقد يُفسّر ذلك لماذا بدا صوت هاميلتون منهكًا وكأنّه يلهث خلال بعض مراحل سباق جائزة إسبانيا الكُبري، إذ كان يضغط إلي الحدود القُصوي في معركته مع سيباستيان فيتيل.
عند سؤاله بعد السباق عند التحدّيات الجسديّة التي تفرضها سيارات 2017، قال هاميلتون: "أعتقد بأنّ ذلك يعتمد علي نوعية السباق الذي تخوضه. خلال العديد من السباقات التي نخوضها والتي يتعيّن علينا في بعض الأحيان اتّباع نمط معين مثل توفير الوقود - كما حصل في السباق الأخير (في روسيا) - لم أتمكّن من الضغط بسبب ارتفاع درجة حرارة السيارة".