السبت، 18 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

لومان 24 ساعة: بورشه تحقق الفوز في سباق المفاجآت


أخبار السيارات
6/18/2017 6:47:35 PM


حقّق الصانع الألماني بورشه فوزه الثالث علي التوالي في سباق لومان 24 ساعة بعد أن ابتسم الحظّ لسيارته #2 في نسخة 2017 بالرغم من بقائها حبيسة المرآب قرابة ساعتين في سباق شهد جملة من المفاجآت والأحداث غير المتوقّعة.

سجّل تيمو بيرنهارد، وإيرل بامبر وبرندون هارتلي فوزًا غير متوقّعًا في النسخة الـ 85 من سباق لومان 24 ساعة مستفيدين من المشاكل التي عصفت بسيارتَي تويوتا #7 و#8 وسيارة بورشه #1 وأطاحت بهم خارج السباق، وذلك بحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت.
وبشكلٍ مماثلٍ لنسخة العام الماضي، لم تغب الدراما عن نسخة هذا العام من سباق لومان 24 ساعة، لكن في حين أنّ سباق 2016 تغيّر بشكلٍ مفاجئ في الدقائق الأخيرة، إلّا أنّ الأمر كان مختلفًا هذا العام، إذ حالما خيّم الظلام، بدأت الأحداث تتوالي علي المسار وكان أوّلها تعطّل سيارة بورشه #2 عندما فقدت الطاقة علي محورها الأمامي ما تطلّب أكثر من ساعة لحلّ المشكلة.

في المقابل بعد أن تصدّرت 9 ساعات من عمر السباق، تعطّلت سيارة تويوتا #7 في وقتٍ كان فيه كاموي كوباياتشي يتمتّع بأفضليّة أكثر من دقيقة أمام سيارة بورشه #1 وذلك نتيجة مشكلة في القابض. وبالرغم من محاولات الياباني المتكرّرة لإيصالها إلي خطّ الحظائر، إلّا أنّه لم يُوفّق.
وأدّي ذلك إلي منح الصدارة علي طبقٍ من ذهبٍ لسيارة بورشه #1 قبل انتصاف مسافة السباق.
ولم يمضِ الكثير من الوقت حتّي انضمّت تويوتا #9 إلي ركب المنسحبين، إذ انثقب إطارها الخلفي الأيسر عند المنعطف الأوّل ما أحدث ضررًا علي الهيكل، وأدّي ذلك الضرر إلي اشتعال النيران في القسم الخلفي من السيارة وتعطّلها هي الأخري.
وتبخّرت آمال تويوتا في تحقيق انتصارها الأوّل في سباق لومان 24 ساعة، خاصة أنّ سيارتها #8 كانت قد واجهت مشكلة في محرّكها الكهربائي الهجين لتبقي حبيسة المرآب لأكثر من ساعة لتذهب آمالها حتّي في الصعود إلي منصّة التتويج أدراج الرياح.

وانفردت بذلك سيارة بورشه #1 بالصدارة بأريحيّة متقدّمة بأكثر من 10 لفّات علي أقرب ملاحقاتها سيارة "جاكي شان دي سي ريسينغ" أوريكا #38 من فئة "ال ام بي 2"، لكنّ المشاكل لا تأتي فرادي، إذ مع بقاء 4 ساعات علي النهاية، أورد أندريه لوتيرر وجود مشكلة في ضغط الزيت، ليطلب منه فريقه إطفاء المحرّك ومحاولة العودة إلي المرآب بالآخر الكهربائي.
لكنّ محاولاته باءت بالفشل ما اضطرّه لانسحابٍ مرير، وهو ما سمح لسيارة أوريكا #38 من فئة "ال ام بي 2" بتصدّر الترتيب العام، بيد أنّ بورشه كانت لا تزال تملك في جعبتها سيارتها #2 التي كانت بصدد تعويض اللفّات التي فاتتها وكان سائقوها الثلاثة تيمو بيرنهارد، وبريندون هارتلي وإيرل بامبر ضمن سباقٍ ضدّ الزمن.