الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

فورمولا 3: إيلوت يُهيمن علي السباق الثاني في المجر مُحرزًا فوزه الثالث


أخبار السيارات
6/18/2017 6:59:36 PM


نجح كالوم إيلوت سائق فريق "بريما باورتيم" في فرض سيطرته علي السباق الثاني للجولة الرابعة من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة في المجر، متغلّبًا علي أقرب ملاحقيه جويل إريكسون بفارق 8.6 ثانية.

تمكّن البريطانيّ من ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلي فوزٍ حصد به انتصاره الثالث هذا الموسم والذي كان مُهددًا بعد اللفّات الافتتاحيّة، وذلك بحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت.

وحافظ إيلوت علي صدارته أمام إريكسون بعد الانطلاقة لكن تعيّن عليه الدفاع عن مركزه من هجمات السويديّ عند المنعطف الأوّل إذ كاد أن يتمّ تجاوزه من الجهة الخارجيّة للمنعطف الثاني.

لكن وبينما ظلّ إريكسون في ملاحقة إيلوت خلال اللفّة الأولي، نجح البريطانيّ في الحفاظ علي الصدارة، حيث كان متقدّمًا بفارق ثانية واحدة بعد اللفّات القليلة الأولي ومن ثمّ بدأ بتوسيع الفارق بثباتٍ خلال النصف الأوّل من السباق.

لاحقًا رفع إيلوت من سرعته بشكلٍ ملحوظ ليُحلّق في عالمه الخاص ويُحرز فوزًا ساحقًا بالسباق الـ11 في هذا الموسم.

وفي حين لم يشهد السباق أيّة تجاوزات بين العشرة الأوائل بعد الانطلاقة، كان إريكسون متقدمًا بفارق ثانية كاملة علي صاحب المركز الثالث غوان يو زهو، ناشئ فيراري الذي تمكّن من تحقيق منصّة تتويجه الأولي مع بريما.

المركز الرابع كان من نصيب جايك هيوز سائق فريق "هايتيك" أمام الوافد الجديد إلي "موتوبارك" دايفيد بيكمان – الذي سجّل أفضل نتيحة له هذا الموسم، حيث لم ينجح في إحراز أيّة نقاط خلال جولاته الأربع الأولي مع "فان أميرسفورت ريسينغ".

تعليقات القرّاء