الأحد، 19 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

مرسيدس لن تجازف بالتفكير في أنّها الأسرع بفورمولا 1


أخبار السيارات
7/17/2017 2:40:57 PM


قال الصانع الألماني مرسيدس أنّه لا يريد "الحصول علي صفعة في وجهه" عبر التفكير في أنّه يمتلك أسرع سيارة الآن في بطولة العالم للفورمولا واحد بناءً علي سيطرته علي مجريات جائزة بريطانيا الكبري.

تقدّم لويس هاميلتون ثنائيّة فريقه مرسيدس في سيلفرستون بعد أن قدّم زميله فالتيري بوتاس أداءً رائعًا ليتقدّم من المركز التاسع علي شبكة الانطلاق إلي الثاني وذلك نتيجة عقوبة تغييره لعلبة التروس.

وبالنظر إلي فوز مرسيدس بثلاثة من أصل السباقات الأربعة الأخيرة – وخسارتها لسباق باكو بسبب انفصال مسند رأس هاميلتون – يبدو أنّ الصانع الألماني تمكّن أخيرًا من استخراج كامل قدرات سيارته "دبليو08".

لكنّ توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس يريد الانتظار إلي ما بعد السباق المقبل قبل التوصّل إلي أيّة استنتاجات حيال ما إذا كان فريقه يتقدّم الآن علي غريمه فيراري.

"أودّ الشعور بذلك، لكن حالما تقول ذلك وتتوجّه إلي السباق المقبل فستشعر كما لو أنّه تمّ صفعك في وجهك" قال وولف عندما سُئل من قبل موقع "موتورسبورت" حول ما إذا كان يعتقد أنّ مرسيدس باتت السيارة الأسرع الآن.


وأضاف: "الأمر معقّد، وليس من السهل دائمًا بلوغ الإعدادات المناسبة علي سيارتنا، لكنّنا أحرزنا تقدّمًا جيّدًا علي هذا الصعيد. كان ذلك نتيجة جهود رائعة من الفريق بالاشتراك مع الإطارات".

وتابع: "لكنّني أودّ الانتظار ورؤية سباق بودابست وكيفيّة عمل السيارة علي المنعطفات البطيئة ودرجات الحرارة العالية، وحينها سأحصل علي صورة كاملة أكثر".

ولا يزال هاميلتون، الذي بات علي بُعد نقطة واحدة عن سيباستيان فيتيل سائق فيراري متصدّر الترتيب العام، يعتقد أنّ أداء الفريقين لا يزال متقاربًا بما فيه الكفاية لتتقلّب الصدارة بناءً علي خصائص الحلبات.

وقال البريطاني: "هناك إيجابيّات وسلبيّات بين الفريقين علي صعيد الأداء. يكونون أمامنا في بعض عطل نهاية الأسبوع بينما لا يكونون كذلك في أخري، لذلك أعتقد أنّ الأمر يعتمد علي الحلبات".