الإثنين، 23 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

هلكبنرغ: أداء كوبتسا خلال تجارب فورمولا بالمجر "مثير للإعجاب"


أخبار السيارات
8/9/2017 8:04:13 AM


أوضح نيكو هلكنبرغ سائق رينو أنّه كان من "المثير" رؤية روبرت كوبتسا يعود خلف مقود سيارة فورمولا واحد حديثة ليكمل أكثر من 140 لفّة خلال تجارب هنغارورينغ منتصف الأسبوع الماضي ضمن عودته لاختبار رسميٍ في الفورمولا واحد.

بعد أن قاد سيارة لوتس "إي20" بمواضفات 2012 علي حلبتَي فالنسيا وبول ريكار خلال الأشهر الماضية، عاد كوبتسا للجلوس خلف مقود سيارة فورمولا واحد حديثة هذه المرّة خلال اليوم الثاني والأخير من تجارب المجر وسط الموسم، وذلك بحسب مانشره موتورسبورت.

وأكمل البولندي 142 لفّة مسجّلًا توقيتًا وقدره 1:18.572 دقيقة ليحتلّ المركز الرابع يومها.

"لأكون صادقًا فإنّني لا أملك الكثير من المعلومات. لم أكن متواجدًا هناك. كانت لديّ بعض المعلومات ومن الواضح أنّني شاهدت جدول الأزمنة. أعتقد أنّها كانت عودة رائعة بالنسبة له" قال هلكنبرغ لموقع "موتورسبورت" ضمن حدث "يوم غاما ريسينغ" في هولندا يوم الأحد.

وأضاف: "بعد الحادث الخطير الذي تعرّض له وكلّ تلك الإصابات أعتقد أنّه من المثير أن يعود لقيادة سيارة فورمولا واحد حديثة ويُكمل 140 لفّة. خاصة علي حلبة مثل بودابست التي تُعتبر قاسية من الناحية البدنية. لذلك أكنّ له كامل الاحترام. أعتقد أنّ أداءه أيضاً كان جيّدًا".

وتابع: "لذلك لست متأكّدًا ممّا سيحدث وما تريد رينو القيام به، لكنّ التجارب كانت مقبولة علي ما أعتقد".

وأبدي هلكنبرغ سروره بخصوص موسمه الأوّل مع فريق رينو، وذلك بعد تسجيله 26 نقطة خلال السباقات الـ 11 الأولي من الموسم لصالح العلامة الفرنسيّة.


وقال حيال ذلك: "أنا راضٍ إلي حدٍ كبير. أعتقد أنّ الأمور سارت علي نحوٍ جيّدٍ مثل المتوقّع، فيما يخصّ مكاننا الذي توقّعناه خلال الفترة الشتويّة إذ تبيّن بالفعل أنّنا في ذلك الموقع".