رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

ألونسو: موسمي في فورمولا 2017 يُعدّ رائعًا حتي الآن


أخبار السيارات
8/10/2017 10:48:46 AM


قال فرناندو ألونسو إنّه بينما كان موسم 2017 صعبًا للغاية علي فريقه مكلارين، إلّا أنّه كان "رائعًا" علي المستوي الشخصيّ بالنسبة له.

عاني ألونسو، بطل العالم مرّتين، ومكلارين من موسمٍ صعبٍ هذا العام في بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث سجّل الفريق 11 نقطة فقط ليتواجد في المركز التاسع ضمن بطولة الصانعين، وذلك بحسب ما نشره موقع موتورسبورت.

لكنّ ألونسو يشعر بأنّه يقود في أفضل حالاته منذ عدّة مواسم، كما أنّه يستمتع بالفعل بقيادة الجيل الجديد الأسرع من سيارات الفورمولا واحد.

هذا إلي جانب خوضه المشاركة الأولي في سباق إنديانابوليس 500 العريق، حيث ظهر بأداءٍ لافتٍ قوي في التجارب التأهيليّة والسباق قبل أن يضطرّ للانسحاب جرّاء مشكلة علي محرّكه خلال المراحل الختاميّة من الحدث.

"كفريق، ليس بوسعنا أن نكون سعداء بهذا الموسم حتّي الآن" قال ألونسو.

وأضاف: "كنّا عادة ما ننجح في العبور إلي القسم الثالث من التصفيات العام الماضي، حيث كان المركز التاسع أو العاشر هو متوسط المراكز التي نحصدها، في حين أنّنا عانينا أكثر بعض الشيء هذا العام".


وأردف: "علي المستوي الشخصيّ، كان الموسم جيّدًا للغاية بالنسبة لي. إذ تمكّنت من العودة مُجددًا إلي أسلوب قيادتي مع سيارات 2017، أشعر بأنّني تنافسيّ أكثر من الأعوام السابقة وكلّما أخرج إلي الحلبة، خضت تجربة الإندي 500 والتي كانت رائعة والأمور علي حلبة الـ»غو- كارت»‬ تسير بشكلٍ جيّد. لذا فالنصف الأوّل من الموسم كان رائعًا بالنسبة لي".