رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

ماركيز يتفوّق علي الجميع في التجارب الحرّة الثالثة لفورمولا في النمسا


أخبار السيارات
8/12/2017 5:17:05 PM


سجّل مارك ماركيز أسرع زمن خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة النمسا الكبري متفوّقًا بأريحيّة علي بقيّة منافسيه.

تقدّم زاركو إلي صدارة الحصّة مبكّرًا بتوقيت وقدره 1:24:448 دقيقة لكنّه كان أبطأ من أفضل أزمنة أندريا دوفيزيوزو من تجارب الجمعة، وذلك بحسب ما نشره موقع موتورسبورت.

لكن مع تجاوز منتصف الفترة، تمكّن ماركيز من التقدّم إلي الصدارة بعد تسجيله دقيقة واحدة و24.251 ثانية، لكنّه بقي مرّة أخري أبطأ من زمن دوفيزيوزو.

وانطلقت بعد ذلك سلسلة التحسينات الأخيرة حيث عاد زاركو للتقدّم إلي المركز الأوّل في مرحلة أولي قبل أن يعود روسي لانتزاع الصدارة مسجّلًا 1:23.995 دقيقة ليكون أوّل من يكسر حاجز الـ 84 ثانية في عطلة نهاية الأسبوع.

إلّا أنّ المنافسة لم تنتهِ عند ذلك الحدّ، إذ عاد زاركو لحجز الصدارة مؤقّتًا، لكنّ الردّ كان صاعقًا من ماركيز خلال الثواني الأخيرة بعد تسجيله دقيقة واحدة و23.459 ثانية ليتقدّم بأكثر من أربعة أعشارٍ من الثانية علي زاركو ضامنًا صدارة الحصّة.

وحلّ درّاج تيك 3 ياماها ثانيًا بينما ذهب المركز الثالث في النهاية إلي أندريا يانوني درّاج سوزوكي.

خورخي لورينزو تمكّن من التواجد في المركز الرابع علي متن درّاجة دوكاتي ليتقدّم علي ثنائي ياماها فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس، حيث ضمن روسي تواجده ضمن العشرة الأوائل في جدول الترتيب المزدوج من أجل العبور بشكلٍ مباشرٍ إلي القسم الثاني من التصفيات.

وكان من المثير أنّ 0.167 ثانية فقط فصلت بين زاركو الثاني وفينياليس السادس.

لوريس باز تواجد في المركز السابع متقدّمًا علي كاريل أبراهام بفارق 0.012 ثانية.

وبعد سقوطه بشكلٍ عنيف في بداية الحصّة، انتهي المطاف بكال كراتشلو في المركز التاسع أمام سكوت ريدينغ الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.