الإثنين، 21 أغسطس 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

فيتيل: فيراري حدّدت مكامن الضعف علي سيارة 2017


أخبار السيارات
8/12/2017 5:18:45 PM


قال سيباستيان فيتيل أنّ فريقه فيراري نجح في اكتشاف مناطق الضعف علي سيارة 2017 وبات يملك فهمًا جيّدًا لكيفية معالجتها من أجل الحفاظ علي حظوظه ضمن المعركة علي لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

قدّمت القلعة الحمراء أكثر سياراتها تنافسيّة ضمن حقبة المحرّكات سداسيّة الأسطوانات هذا الموسم، الأمر الذي مكّنها من مقارعة مرسيدس علي لقب بطولة الصانعين مع تقدّم فيتيل علي لويس هاميلتون في صدارة ترتيب بطولة السائقين، وذلك بحسب ما نشره موقع موتورسبورت.

وقد تصاعدت وتيرة الفريقين خلال الموسم، مع تفوّق فيراري مؤخّرًا علي حلبة هنغارورينغ الضيّقة قبل توقّف البطولة من أجل العطلة الصيفيّة.

هذا وأتي ذلك الانتصار بعد سلسلة من السباقات التي أبرزت إشاراتٍ بأنّ مرسيدس قد اكتسبت أفضليّة في سباق التطوير، لكنّ فيتيل صرّح بأنّ فيراري باتت تعلم الآن الجوانب التي تحتاج لمعالجتها من أجل الحفاظ علي زخمها.

"لطالما كنّا تنافسيّين علي كلّ حلبة ذهبنا إليها" قال فيتيل.

وأضاف: "صحيحٌ أنّ مرسيدس كانت أكثر تنافسيّة في بعض الأحيان وكنّا نحن في الخلف بعض الشيء. لكنّه أمرٌ طبيعي من حلبةٍ لأخري أنّ يكون هنالك فارق في الأداء".

وتابع: "بالنسبة لنا كسائقين، فنحن نحبّ بعض الحلبات أكثر من الأخري، لذا فالأمر هو ذاته مع السيارة. من الطبيعيّ أن تكون هنالك نجاحات وإخفاقات، بيد أنّ ذلك ليس هدفنا – فنحن نرغب بأن نكون الأفضل علي كلّ حلبة نشارك فيها. لم نصل إلي ذلك بعد، لكنّنا نعمل علي بلوغه".

وأكمل: "نملك فهمًا جيّدًا لما تحتاجه السيارة. وبتنا نملك الوقت الآن للعمل علي بعض الأمور في هدوء والسعي نحو التحسّن".

تعليقات القرّاء