الأحد، 19 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

ماركيز يطيح ببيتروشي في اللفّة الأخيرة ليفوز بسباق ميزانو الممطر


أخبار السيارات
9/10/2017 8:49:02 PM


سجّل الإسباني مارك ماركيز الفوز في سباق جائزة سان مارينو الكبري ضمن بطولة الموتو جي بي بعد معركة ثنائيّة جمعته بصاحب الأرض والجمهور دانيلو بيتروشي خلال سباق ميزانو الممطر الذي شهد سقوط أكثر من 8 درّاجين.

عاد ماركيز ليصعد مجدّدًا إلي العتبة العليا لمنصّة التتويج ليضرب عصفورين بحجرٍ واحد، إذ بعد تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم والـ 33 في الفئة العليا في مسيرته، استعاد الإسباني صدارة الترتيب العام بالرغم من تساويه في رصيد النقاط بـ 199 مع أندريا دوفيزيوزو، وذلك بحسب ما نشره موقع موتورسبورت.

وقال الإسباني: "كنت أحاول التحكّم في نفسي وفي السباق والصبر حتّي النهاية، فكرت في الاكتفاء بالمركز الثاني لكنّني حاولت في اللفّة الأخيرة، هذا فوزٌ مهمٌ لي وللفريق وسنواصل الضغط".

وكان السباق قد شهد معركة محتدمة بين ماركيز وبيتروشي، وفي حين أنّ الأخير تصدّر معظم لفّاته، إلّا أنّ ماركيز أقدم علي محاولته الناجحة في اللفّة الأخيرة ضامنًا الفوز.

وقال بيتروشي: "مشاعري مختلطة، كان هذا السباق الأصعب في الموسم، علمت أنّ ماركيز خلفي وحاولت الابتعاد عنه، كدت أن أسقط وقرّرت الاكتفاء بالمركز الثاني في النهاية".

وذهب المركز الثالث إلي دوفيزيوزو درّاج دوكاتي الذي في حين أنّه كان متواجدًا ضمن ركب الصدارة معظم مسافة السباق، إلّا أنّ وتيرته تراجعت في اللفّات الأخيرة.

وقال الإيطالي: "لم يكن شعوري جيّدًا علي الدرّاجة وكانت مجازفة كبيرة فقد سقط العديد من الدرّاجين اليوم، أشكر الفريق وأنا سعيدٌ بأدائنا خلال هذه الظروف الغريبة".

وبعد انطلاقه من المركز الأوّل، تراجع مافيريك فينياليس ليعبر خطّ النهاية رابعًا بفارق 16.5 ثانية عن الصدارة.

من جانبه قدّم ميكيلي بيرو درّاج اختبارات دوكاتي المشارك ببطاقة دعوة سباقًا جيّدًا ليخطف المركز الخامس متقدّمًا علي جاك ميلر وسكوت ريدينغ الذي ضمن تواجد أربع درّاجات دوكاتي ضمن العشرة الأوائل.

وحمل أليكس رينز راية فريقه سوزوكي الوحيدة بعد انسحاب زميله أندريا يانوني منتصف السباق بسبب ألمٍ في يده، حيث تمكّن الإسباني الشاب من خطف المركز الثامن أمام جوناس فولغر بينما أكمل برادلي سميث ترتيب العشرة الأوائل علي متن درّاجة كاي تي ام.

مجريات السباق
شهدت الانطلاقة الرطبة تقدّم ماركيز إلي الصدارة عند المنعطف الأوّل، لكنّ مواطنه لورينزو سرعان ما انتزعها منه عند المنعطف الثاني، بينما تراجع دوفيزيوزو وفينياليس إلي المركزين الثالث والرابع علي التوالي.