الأحد، 19 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

فينياليس: علي ياماها التحسّن إن أرادت الفوز بلقب »موتو جي بي«


أخبار السيارات
9/12/2017 6:42:28 PM


يري مافيريك فينياليس أنّ علي ياماها التحسّن في ظروف السباقات الماطرة في حال أرادت المنافسة علي لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

أنهي فينياليس سباق جائزة سان مارينو الكبري بالمركز الرابع، نتيجة لذلك تأخر خلف منافسيه علي اللقب مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو بفارق 16 نقطة مع بقاء خمس جولات علي نهاية الموسم، وذلك بحسب ما نشره موقع موتورسبورت.

وعندما استعمل مرة أخري هيكل 2018 الذي شارك به أول مرة في سيلفرستون، خلال سباق ميزانو، قال فينياليس يوم الجمعة أنّه أكثر "ارتياحاً" لينجح في إحراز قطب الانطلاق الأول خلال التصفيات.

لكن، وبعد أن تجاوزه ماركيز دراج هوندا، وكذلك دوفيزيوزو دراج دوكاتي، دانيلو بيتروشي وخورخي لورينزو، أوضح فينياليس أهمية تحسين سرعة دراجته خلال الظروف الماطرة، بعد أن أثبتت جدارتها علي المسار الجاف.

فقال: "أعتقد أننا تحسّنا كثيراً علي المسار الجاف مع الكثير من الثبات. علينا الآن تحسين الأداء خلال الظروف الماطرة لأنّ كلاً من مارك ودوفي، كانا علي الدوام أمامي في الجولات الماطرة، وفي حال أردنا الفوز باللقب علينا التحسّن في هذا الاتجاه".

وأكمل: "أداء مقدمة الدراجة كان جيداً للغاية، وأنا مسرور بالفعل. لديّ الإحساس نفسه علي المسار الجاف، لقد حسّنا الشعور بمقدمة الدراجة بشكل كبير".

وتابع: "لكن القسم الخلفي منها كان صعباً للغاية في التعامل معه، بصراحة. خاصة من الجهة اليسري، كنتُ أقوم ’بزلق’ الدراجة كثيراً ولم أتمكن من الميلان. لقد لمست ركبتي المسار أربع أو خمس مرات ربما من الجهة اليسري خلال السباق".