رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
طرازات حديثة

تعرف علي مواصفات مرسيدس AMGProjectONE


هلال عويس
10/10/2017 8:20:39 PM


من الطرازات التي أثارت حفيظة الجميع داخل معرض فرانكفورت السيارة الاختبارية مرسيدس AMGProjectONE وهي بمثابة صاروخ أرضي يحمل نفس التكنولوجيا المستوحاة من سيارات الفورميولا وان شكلاً وأداء.

وتحظي بروجكت وان بشاشات ضخمة خاصة بالعرض وبالعدادات ونظام المعلومات والترفيه بالإضافة الي عجلة قيادة متميزة عن الجميع ومستوحاة من سيارات الفورميولا وان ومصنوعة من الكربون فايبر وتظهر ارقام الغيارات مضاءة علي هذه العجلة ومزودة بكاميرا رؤية خلفية.
تستعير بروجكت وان محركها مباشرة من سيارة الفورميولا وان في فريق مرسيدس حيث يأتي بسعة 1.6لتر من 6اسطوانات بشكل » مع سبليت توربو مع دورات محرك تصل الي 11الف دورة في الدقيقة مع محركين كهربائين علي المحور الأمامي حتي البطاريات المستعملة ستكون نفسها الوجودة في سيارات الفورميولا وان والتي هي اغلي البطاريات في العالم حاليا.
اما في القسم الخلفي من السيارة فهناك محرك (ام جي يو كاي)الكهربائي بقوة 120حصانا الموصول علي المحرك الأمامي عبر العمود المرفقي والذي يتحكم بنقل القوة الي العجلات الخلفية وكذلك يقوم بتخزين الطاقة، كما يوجد أيضا محرك (ام جي يو كاي)ثاني لدعم التوربو الكهربائي وذلك للمساعدة في دوران الضاغط في التورو وكذلك استعادة الطاقة الضائعة الخارجة من العادم تماما مثل تقنية الفورميولا وان .