الأربعاء، 26 يوليه 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
أخبار عالمية

رئيس السابق لفولكسفاجن يرفض المحاسبة علي فضيحة العوادم أمام البرلمان


وكالات
2/13/2017 2:51:22 PM


اتهم رئيس لجنة التحقيق في فضيحة العوادم التي أحاطت برئيس شركة »فولكس فاجن»‬ السابق فرديناند بيتش بأنه لا يتوفر لديه الاستعداد لتقديم تفسير لفضيحة انبعاثات العوادم من مركبات الديزل التي تنتجها الشركة.
كان »‬بيتش» أعلن عبر محاميه أنه لن يمثل أمام اللجنة التي شكلها البرلمان الألماني »‬بوندستاج».
وقال رئيس اللجنة هيربرت بيرنز "حزب اليسار" لمجموعة فونكه الصحفية الألمانية اليوم السبت: "لو لم يكن لديه شيء ليخفيه، كان لا بد أن يأتي".
وأضاف بيرنر إن ما يهم بيتش ليس هو تقديم تفسير للفضيحة، ولكنه لديه دواعي أخري، مضيفا القول: "إن رئيس الرؤوساء يجفل من المثول أمام البرلمان الألماني".
ويسعي حزب الخضر وحزب اليسار لاستدعاء بيتش رئيس مجلس الإشراف السابق علي »‬فولكسفاجن» للمثول أمام لجنة التحقيق بصفته شاهدا بعد الاتهامات الجديدة التي تدور في حيز الفضيحة.
إلا أن بيتش صرح عبر محاميه جيرهارد ستراتي مساء أمس الجمعة قائلا إنه لن يستجيب "للعرض المقدم من لجنة التحقيق المشكلة من البرلمان الألماني "بوندستاج" بالاستجواب العلني أمامها".
وليس هناك ما يلزم بيتش (79 عاما) بالإدلاء برأيه أمام اللجنة ، نظرا لأنه نمساوي الجنسية. وقال أوليفر كريشر العضو بحزب الخضر إن بيتش ليس علي استعداد للإسهام برأيه لاستجلاء فضيحة العوادم.
وقال كريشر بوصفه رئيسا للجنة التحقيق اليوم السبت في برلين: "هذا الأمر يؤكد قناع الأخلاقيات الذي يتحصن به مسؤولون لا يهمهم مصلحة أكبر شركة ألمانية لإنتاج السيارات بقدر ما تهمهم أنفسهم".

تعليقات القرّاء