الأربعاء، 29 مارس 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
أخبار عالمية

ترامب: سياستي وفرت وظائف جديدة في قطاع السيارات.. واتفاقية نافتا كارثة


أ ش أ
3/18/2017 7:53:24 PM


تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعمل علي حماية صناعة السيارات الأمريكية، مشيرا إلي أنه سيلغي القوانين التي تعيق الإنتاج؛ خاصة في مجال صناعة السيارات.
ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن ترامب إشارته اليوم الأربعاء، خلال جولة تفقديه قام بها في ولاية ميتشجان ، إلي ارتفاع معدل التوظيف منذ توليه الرئاسة، مضيفاً خلال جمع من العاملين الأمريكيين في مجال صناعة السيارات بمدينة إبسلانتي:"سوف تنالون التقدير المناسب مرة أخري".

وخصص ترامب كلمته للحديث عن أهم المشكلات التي واجهت صناعة السيارات الأمريكية خلال السنوات الماضية، بعد أن قام بجولة في الولاية التقي خلالها بمدراء تنفيذيين في شركات صناعة السيارات، ومن بينها فورد وجي أم وفيات كريسلر.

وتطرق ترامب إلي اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية (نافتا) التي وصفها بأنها "كارثة"، وأدت إلي فقدان "ثلث" الوظائف في قطاع التصنيع.

وأشار إلي أنه قرر الخروج من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ من أجل تشجيع الصناعة الوطنية، موضحاً أن العديد من شركات صناعة السيارات الأجنبية كانت تدخل بسهولة الولايات المتحدة في وقت كانت الدول الأخري تعيق دخول الشركات الأمريكية.. وأوضح "لقد ولي هذا العصر".

وقال ترامب - في ختام كلمته - إن الولايات المتحدة "لن تستطيع قيادة العالم إذا كانت غير قادرة علي حماية صناعتها وحدودها ومواطنيها"، مشيراً إلي أنه يتبني "نموذجا اقتصاديا جديدا" أطلق عليه "النموذج الأمريكي"، يعتمد علي تشجيع نمو الاقتصاد الوطني وخلق الوظائف في الداخل، ودعا الشركات إلي تبني "ثورة صناعية" تضع العامل الأمريكي في المرتبة الأولي.

تعليقات القرّاء