الأحد، 19 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
أخبار عالمية

فيرشتابن: ريد بُل "ليست جيّدة بمايكفي" لتحقيق الفوز بفورمولا1


أخبار السيارات
3/19/2017 7:20:13 PM


يري الهولنديّ ماكس فيرشتابن أنّ مقاتلة ريد بُل الجديدة "آر.بي13" ليست سريعة بالقدر الكافي لمقارعة مرسيدس وفيراري في بداية موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.
وبحسب موقع »موتورسبورت»‬، اليوم الأحد، كانت "آر.بي13" رابع أسرع سيارةٍ خلال التجارب الشتويّة في برشلونة، خلف كلٍّ من المتصدّرة فيراري، حاملة اللقب مرسيدس والحظيرة البريطانيّة ويليامز.
ويتوقّع الكثيرون أن تتحسّن ريد بُل وتتقدّم علي الفريق المتمركز في غروف بحلول السباق الافتتاحيّ في ملبورن، لكنّ فيرشتابن يري أنّ فريقه لن يكون قريبًا بالقدر الكافي من غريميه الرئيسيَين للمنافسة علي الفوز.
وقال في حوارٍ له مع الصحيفة الهولنديّة »‬ديلي دي تيليغراف»: "لا يزال يتعيّن علينا الانتظار لرؤية مدي جاهزيّتنا خلال السباقات. فأنا شخصيًا لا أعتقد أنّ بوسعنا المنافسة علي الفوز في الوقت الحالي. إذ من الممكن أن تتغيّر كثيرٌ من الأمور خلال الموسم، بيد أنّنا لسنا جيّدين بالقدر الكافي بعد لتحقيق الفوز".
وفي معرض حديثه عن توقّعاته لجولة ملبورن، قال الهولنديّ أنّ ريد بُل ستعلم مدي قوتها علي مدار اللفّة الواحدة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة أستراليا الكُبري، لكنّه اعترف بأنّه لن يتّجه إلي التصفيات متوقّعًا إحراز قطب الانطلاق الأوّل.
كما قال كذلك بأنّه يأمُل لو يُكرّر الفريق أداءه التصاعديّ الذي ظهر به العام الماضي، عندما أحرزت ريد بُل تقدّمًا ملحوظًا من بداية الموسم وحتّي تفوّقها علي فيراري وإحرازها المركز الثاني ضمن بطولة الصانعين.
ونُقل علي لسان الهولنديّ من قِبَل موقعه »‬فيرشتابن.أن ال» قوله: "من الواضح أنّ فيراري أحرزت خطوةً إلي الأمام من العام الماضي. فيما ستظلّ مرسيدس في الصدارة – أعتقد بأنّهم علي الأرجح يُخفون قدراتهم الفعليّة بعض الشيء. فقد كان الأمر هكذا علي مدار الأعوام القليلة الماضية".
ثمّ تابع: "بالنسبة لنا، من الصعب معرفة الموقع الذي نحتلّه الآن. فأنا شخصيًا لا أري بأنّنا أفضل فريقٍ بعد، لكنّنا سننتظر ونري. بعد التجارب التأهيليّة في أستراليا، سنعلم مدي قوة أدائنا. إذ أنّنا لن نتّجه إلي التصفيات ونحن نفكّر أنّ بوسعنا إحراز قطب الانطلاق الأوّل".
واختتم بالقول: "في الوقت الحالي، أري بأنّ فيراري ومرسيدس ستكونان أمامنا، لكنّني آمُل أن نكون قادرين علي امتلاك وتيرةٍ ثابتة سريعًا، مثل العام الماضي. بوسعنا أن نكون أفضل هذا العام، بيد أنّنا بحاجةٍ إلي مواصلة عملنا الجاد كي نصل إلي ما نصبو إليه".