الأربعاء، 26 يوليه 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
حوارات

نهال عنبر: قلبي جرئ ولا أخاف السرعة


حوار : رانيا غنيم
3/15/2017 3:24:03 PM

جلست خلف مقود القيادة وهي بنت " 18" لتنطلق بأول سيارة في حياتها، وتكسر إشارات الخوف من السرعة.. وتعشق "الفضي" "الشامبين" و أغلب السيارات التي اشترتها من هذين اللونين.. إنها الفنانة المتألقة نهال عنبر التي
حجزت لنفسها مكانا متميزا علي الشاشة الصغيرة ، وهي تطل علينا بشخصيات كثيرة منها بنت البلد ..الارستقراطية ..الأم ، وأحيانا الشريرة .
"أخبار السيارات".. انطلقت مع "نهال" في سيارتها ، فكان هذا الحوار .
- ما هي أول سيارة في حياتك ؟
كان عمري 18 سنة اشتراها ليزوجي في ذلك الوقت الفنان مجدي الحسيني، وكانت فيات 128 بيضاء و كانت بحالة جيدة "كالزيرو" لأن مالكها كان رافعها و لم يستخدمها ، يعني كما نقول "استعمال طبيب"، لكن لأني أحب التغيير من وقت لأخر ، غيرت أكثر من سيارة ، و أمتلك حاليا نيسان " اكس تريل ".


- كيف تعلمت القيادة و ما الذي قام بتعليمك ؟
في البداية قام " مجدي الحسيني " بتعليمي مبادئ القيادة لكنه وجدني متهورة جدا و سريعة ، فكان يتعصب علي كثيرا ، فعرض عليّ الانضمام لمدرسة لتعليم قيادة السيارات و بالفعل كان ذلك أفضل بالنسبة لي .
و كان عندنا في ذلك الوقت سيارة " لامبورجيني سبور " و أنا عاشقة للسيارات السبور و كنت أحب قيادتها و خاصة بعد ما أصبحت ماهرة في السواقة فأنا علي عكس الكثير من السيدات قلبي جرئ و لا أخاف السرعة .


- ما هو لونك المفضل في السيارات ؟
أعشق الفضي و "الشامبين" و أغلب السيارات التي اشتريتها من هذين اللونين .


- ما الطرق التي تفضلين القيادة بها ؟
بالطبع طريق الإسكندرية الصحراوي أحب القيادةبه و طريق الإسماعيلية و العين السخنة و طريق المحور لو كان مفتوحا لكن لو كان مزدحما أكرهه لأنني أذهب كثيرا لمدينة السادس من أكتوبر و مدينة الإنتاج الإعلامي لكن لا مفر من القيادة به و أحيانا استعين بالسائق الخاص بي للقيادة في الطرق المزدحمة لأنني أشعر بالاختناق و أنا " رايحة للتصوير و مواعيدي بتكون كثيرة من مكان لمكان "و أكره القيادة في وسط البلد لأنها معاناة بمعني الكلمة .


- ما هي أصعب لحظات القيادة عند نهال عنبر ؟
ركن السيارة " محدش يقولي أركن " فعلي الرغم من أنني أحب القيادة و أقوم بركن السيارة بحرفية عالية لكن أكرهها و الأصعب من ذلك البحث عن مكان آمن لركن سيارتي .
وبصراحة أنا أكره عدم الإلتزام و معظم سائقي الميكروباص غير ملتزمين لا بقواعد مرور أو بقواعد السير و يعشقون " الكسر عليكي " و لا أنسي " مالت مني السيارة "نصف علي الأسفلت و النصف الأخر في الرمال بسبب رعونة أحد سائقيالميكروباص و كان ذلك ليلا و معي أختي و لولا سترربنا ونوع السيارة "مرسيدس" التي تتميز بالثقل والثبات علي الارض,لانقلبت السيارة.




- خبر أفرحك أثناء القيادة ؟
نجاح ابني حسام في بكالوريوس الاعلام كنت " سايقة" و أنتظر النتيجة بفارغ الصبر و أتصل بي و أبلغني الخبر و مهما وصفت لكي مدي السعادة التي تملكتني فكدت أطير علي الطريق بالسيارة.
- ماذا تسمعين و أنت في السيارة ؟ 
أحب بداية يومي يكون بالقرآن الكريم و بعد ذلك اسمع الأغاني القديمة 
عبد الحليم حافظ ووردةلكن أم كلثوم لها وضع خاص جدا فسماعها ليلا له مذاق خاص لاسيما عند الانتهاء من تصوير أعمالي الفنية ، وبالطبععمرودياب و سميرة سعيد و مدحت صالح أحتفظ بمعظم ألبوماتهم بالسيارة وأتنقل بين المحطات الإذاعية كالقرآن الكريم و"ال اف إم" .


- هل قمت بقيادة سيارتك خلال تجسد دورك في أعمالك الفنية ؟
كثيرا يكون لي مشاهد و أنا " سايقة " و احب الإستعانة بسيارتي في التصوير و أخاف علي السيارة عند تركيب الكاميرا عليها .


- تخافين علي السيارة و لا علي الكاميرا ؟
تضحك نهال و تقول : بالطبع علي السيارة و الكاميرا أيضا " فهي أساس الشغل " و مسئولية لكن صراحة الفنيين عندهم دقة و حرص شديدين في ذلك .


- هل تتعاملين مع الميكانيكي ؟ 
في البداية و كنت لا أفهم أشياء كثيرة عن ميكانيكا السيارات و لكنني تعلمت بعد ذلك ,لكن الأن اعتمد علي السائق في أي مشكلة تخص السيارة من الناحية الفنية لأنني مشغولة باستمرار و أفضل بالطبع مراكز الصيانة الخاصة بسيارتي لضمان مستوي خدمة أكثر تميزا.


اقرأ باقي التفاصيل في العدد الورقي من مجلة »‬أخبار السيارات» بالأسواق..

تعليقات القرّاء