الإثنين، 29 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
طرارزات حديثة

Portal«hrysler.. سيارة تسدد معاملاتك التجارية !


أخبار السيارات
3/15/2017 3:17:42 PM


كشفت Chrysler الأمريكية التابعة لشركة Fiat-Chrysler الإيطالية العملاقة عن أول نموذج اختباري تنتجه الشركة لسيارة كهربائية الشبه ذاتية القيادة وأطلقت عليها "Portal Concept" وهي من فئة Mini-»an.
جاء ذلك من خلال مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية"CES"الذي أٌقيم بمدينة Las Vegas الأمريكية.
وتعتمد Portal علي الطاقة الكهربائية بشكل كامل وتستطيع السير مسافة 402 كيلومتر اعتمادا علي شحنة واحدة فقط.
وتأتي السيارة الكهربائيةPortal مزودة بفتحات USB للهواتف المحمولة مخصصة لكل راكب وتتمتع بخاصية مميزة للركاب وهي مشاركة الموسيقي من هواتفهم وجمعها في قائمة موسيقية واحدة للجميع، وفي هذه الحالة تظهر القائمة علي شاشة موحدة في سقف السيارة, أما إذا رغب أحد الركاب بالاستماع إلي الموسيقي بشكل خاص فسيكون ذلك عن طريق وصلة لسماعات الأذن إلي جانب كل مقعد.
أما الخاصية الفريدة التي تتمتع بها Portal هي أنها يمكنها الدفع بدلا عنك عند استخدام خدمة الطلبات الخارجية أو أي تعامل تجاري عن طريقها وذلك من خلال تزويدها بمعلومات بطاقتك الائتمانية وتخزينها بداخل نظام خاص بالمعلومات لديها.
كما تحتوي السيارة علي كاميرات تستخدم برنامج لتمييز الوجوه والذي يجعلها تغير إعدادات الترفيه والترتيب الداخلي لمقاعد السيارة مع اختلاف الركاب أو السائق حيث أنها تقوم بحفظ المعلومات وقائمة الموسيقي الخاصة بقائدها والركاب مسبقا.
ويٌعد هذا النموذج الاختباري الفريد نتيجة لـ 20 عاما من الأبحاث التي قامت بها الشركة حول ما يبحث عنه شباب المستقبل في سياراتهم وتنفيذها بدقة في نسختها الأولي الاختبارية, ولم تعلن الشركة حتي الآن عن موعد بدء إنتاج هذا النموذج.

تعليقات القرّاء