رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
مقالات

رادار

هو وزوجته ومرسيدس " الحمرا" !

5/3/2018 7:09:51 PM


آمين .. قالوها جميعا إلا أنا !
أشارت إليه غادة حسناء ؛ فأوقف الأتوبيس المندفع وسط الشارع ، فصاحت إحداهن : الله يستر طريقك ، فقال الركاب : آمين !
علي باب الأتوبيس وقفت امرأة عجوز تتسول النزول ؛ فأوقف الأتوبيس ونزلت ، فصاحت إحداهن : الله يستر طريقك ، فقالوا : آمين .
وقف السائق بالأتوبيس في عرض الشارع ونزل "الكمساري" وعاد حاملا كوبين من الشاي ، أمسك السائق أحدهما والدخان يتصاعد منه ، بينما السائق الجن يقود أتوبيس هيئة النقل العام بيد واحدة ؛ فصاحت إحداهن : تعبان ياولداه .. الله يستر طريقه ، فقالوا آمين !
في إحدي المحطات أشار إليه أمين شرطةففتح السائق الباب الأمامي ؛ فتوالي الدعاء وأمّن الركاب !! ولارحم الله زمانا سأل فيه مسئول إسرائيلي قبل 1967 : هل مازال المصريون يصعدون ويهبطون من باب واحد في الأوتوبيسات العامة ، فأجابوا عليه بنعم ، قال إذن سنهزمهم ، وكانت النكسة !
سألت فتاة ترتدي " جينز ممزق" ، يكشف عن ساقيها أكثر مما يستر ، سألت السائق عن مكان ما ، فإذا به يشير إليها بالقدوم من وسط الأتوبيس لتجلس بجانبه علي " أسطوانة " يستخدمها المحصل أحيانا " لزوم" الدردشة مع السائق .. وبدأ فاعل الخير " السائق" حديثا بريئا جدا مع فتاة الجينز .. فصاحت إحداهن : الله يسترك ، فقال الركاب : آمين!
لم أقل "آمين" لأني مؤمن جدا بما قاله المؤرخ اليوناني " هيرودت" : " المصريون قوم دينيون" وبما قاله المفكر " ولز" صاحب كتاب " تاريخ العالم": " الإسلام هو المدنية " ، ولأن الفوضي ليست من المدنية ، ولأن الإهمال ليس من الإسلام بل النظامفي شريعتنا يخرج من مصدر إيماني ، فالله لاينظر إلي الصف الأعوج .. ونظر الله رحمة .. وتسوية الصفوف من تمام الصلاة ، وكان أجدر بأمة تنتظم في اليوم خمس مرات لاداء الصلاة أن تكون أمة منتظمة في سلوكياتها، تحترم قواعد المرور وآداب الطريق ؛ لذلك لم أقل " آمين" بل صرخت وأنا أغادر الأتوبيس :
يارب لاتستر عابثا أبدا .. ويرحم الله عبدا قال آمين.


باقة ورد
للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ؛ لأنه قرر السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي شرط ألا يتجاوز عمرها عن ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتي تاريخ الشحن أو التملك ، الجميل أن استيراد السيارات الكهربائية سواء كانت مستعملة أو جديدةلن يخضع لأي رسوم جمركية.
قرار قابيل .. سيعطي دفعة قوية لانطلاق السيارات الكهربائية في السوق المحلي ، والأهم أنه يهدي السيارات صديقة البيئة ألف باقة ورد ، ويفتح لها كل إشارات المرور الخضراء لتنطلق دون أن تحدث أي تلوث بيئي في شوارع وطرق أم الدنيا .
قناعتي أن السيارات الكهربائية ستتجاوز مطب أسعارها المرتفعة بسرعة ، وستكون لها الكلمة العليا في سوق السيارات العالمي والمحلي ، ولو كره الأسطي "بلية" خبير تغيير فلاتر الزيت والبنزين، فالكهربائية لن تحتاج لـ " بلية" والذين معه وهم أكثر من الهم علي القلب.

فرامل يد
هي : استيقظ ياحبي
هو.. منزعجا : خيرا .. الساعة الواحدة بعد منتصف الليل !
هي .. تسأله بدلال : هل ستشتري لي لكزس البمبي أم مرسيدس الحمرا أم الاثنين معا ؟
هو .. مغتاظا: هل تريدين الطلاق ، أم الطلاق يريدك ، أم أنت والطلاق تريدان بعضكما ؟!
هي .. من تحت البطانية : توك توك ياحبيبي .. توك توك.