رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
مقالات

أروع لحظة تتويج ..التاكسي النهري لعل و عسي !

ممنوع الإنتظار

8/2/2018 9:04:00 PM


وجوه مبشرة و تصميم و إرادة مع إعطاء إحساس بالثقة في شباب مصر دائما و أبدا فمنذ ايام قليلة فاز فريق طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس بالمركز الأول لتصميم و تصنيع سيارة سباق رياضية.

وفي الحقيقة كان لي لقاء قبل سفرهم إلي انجلترا مع دكتور محمد عبد العزيز رئيس قسم التصنيع بالكلية و المشرف علي مشروعات هؤلاء الطلبة و المتابع لهم في كل وقت والذي أكد لي عن قدرة الطلاب في صنع المستحيل بما لديهم من عزيمة وإجتهاد لخوضهم الكثير من المعارك للوصول لهذا المستوي.

وبعد هذا اللقاء تنبأت لهم بمستقبل باهر و لكن علي المدي البعيد نظرا " للروتين والإمكانيات " وغيرهم لكن في يوم و ليلة وجدت العالم يتحدث عن " طلبة كلية الهندسة جامعة عين شمس " وأفراح علي وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت مليئة بخبر فوزهم بالخارج علي جميع الجامعات العالمية المشاركة بالمسابقة و رفع اسم وعلم مصرعاليا خاصة عندما صعد جميع الطلبة علي منصة التتويج لحظة إعلان النتيجة و هتافهم الممزوج بطعم النصر "الذي يقشعر له البدن " هؤلاء أمل مصر الذين يستحقون بالفعل التدعيم لهم و للأجيال المقبلة و أقصد هنا التدعيم المادي و المعنوي .. هنيئا لهم مرة أخري و للأساتذة و المساعدين بالكلية الذين أمنوا بهم و لهم الفضل بعد الله سبحانه و تعالي إلي ما وصل إليهم هؤلاء الطلبة الجادين " ابناء مصر " .

**

سابقا كان يوجد عدة محاولات لتجارب التاكسي النهري و إستغلاله كوسيلة للنقل بالعاصمة كحل جزئي لمشاكل التكدس المروري علي الرغم من ثقافة الشعب المصري التي لا تعترف بالنقل النهري عامة لكنه يعتبر وسيلة أساسية لبعض المناطق و التي لا يجد سكانها سوي استخدام المعديات " و ما ادراك منها " نظرا لسوء حالتها المسببة للكوارث و في رأيي إعادة طرح فكرة التاكسي النهري مع تدعيمه بوسائل تكنولوجية حديثة و اهتمام وزارة النقل به يعتبر خطوة جيدة " لعل وعسي " .