رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
مقالات

قمة السيارات.. وترقب التخفيض الجمركي

ممنوع الانتظار

1/26/2019 5:25:45 PM

من المقرر انطلاق الدورة الخامسة من القمة السنوية للسيارات »إيچيبت أوتوموتيف»‬ في الرابع من الشهر الجاري تحت عنوان »‬السيارات الكهربائية.. مستقبل نظيف» وتتضمن القمة مناقشة متغيرات السوق المصري لقطاع السيارات خلال الفترة القادمة وبحث موقف استراتيجية صناعة السيارات ومستقبل السيارات الكهربائية في مصر.
أتمني أن تجد القمة حلولا جذرية لتفعيل الاستراتيجية ومناشدة الحكومة للإفراج عنها وتهيئة مناخ قطاع السيارات لها ومطالبة الدولة بتشجيع المستثمرين علي التوسع في الصناعات المغذية للسيارات والعمل علي زيادة نسبة المكون المحلي لأكثر من 45 % وهي النسبة الموجودة حاليا وتقديم التسهيلات لها، حيث ما زلت عند رأيي بأن الصناعات المغذية في مصر هي »‬الحصان الرابح » نظرا لإنها تشتمل علي العديد من المصانع ومن خلالها يمكن تحقيق طفرة حقيقية في صناعة مكونات السيارة وهي السبيل للتمهيد لصناعة السيارة بأيدي مصرية وهو الحلم المنتظر.
■ ■ ■
»‬الجميع يترقب» وحالة من السكون التام في حركة بيع وشراء السيارات في وقتنا الحالي نظرا لاقتراب إلغاء الجمارك علي السيارات الأوروبية بداية من يناير القادم طبقا لإتفاقية الشراكة الأوروبية حيث ينتظر الجميع انخفاض الأسعار وذلك بمقارنة حركة المبيعات في الفترة من يناير حتي سبتمبر 2018 الذي وصلت إلي 48 % كما تضاربت الاراء بين الخبراء بالقطاع، هل بالفعل سوف يشعر المواطن المصري بالتخفيض الجمركي علي السيارات أم لا ؟ عموما أيام قليلة تفصلنا للإجابة عن ذلك.