مقالات
نوبة صحيان والدائري والجلالة

بقلم: رامي رشاد [email protected]

4/14/2019 1:52:19 PM
بدون فرامل

بدأت عجلة سوق السيارات بالدوران مؤخراً بتنظيم الشركات لبعض الأنشطة بداية من اختبار قيادة جماعي لسيارات جاجوار ولاندروفر من MTI واختبار آخر لموديلات هيونداي الحديثة من غبور أوتو، وافتتحت المصرية للسيارات أحدث مراكزها بأبورواش لخدمة سيارات سوبارو، جهد مبذول نتمني أن يأتي بثماره في دفع عجلة الركود السائدة مؤخراً.. والبقية تأتي.
¿ ¿ ¿
الطرق المصرية مازالت تعاني، فالطريق الدائري أعلي محور 26 يوليو مباشرة في مسافة 2 كم تقريباً تجد الطريق به انحناءات واضحة تسبب الأذي للكثير من السيارات التي تسير هناك، فهذا الجزء من الطريق أصبح عبارة عن مطبات مرتفعة متتالية تؤذي أي سيارة مهما كان نوعها، وأيضاً مخرج شبرا وإسكندرية الزراعي في الاتجاه القادم من أكتوبر، كم من الحفر والهضاب التي نشأت بسبب المواد الرديئة الغير مطابقة للمواصفات التي يستخدمها المقاولون في تنفيذ الطرق وأيضاً حمولات سيارات النقل الثقيل الزائدة التي تهدم منظومة الطرق.
كم سيكلفكم إصلاح هذا الطريق وغيره؟
¿ ¿ ¿
مازالت معاناة ملاك السيارات مستمرة مع بعض التوكيلات؛ لعدم توافر قطع غيار لسياراتهم، فبعض التوكيلات تؤخر استلام العملاء لسياراتهم لشهرين وأكثر لحين استيراد قطع الغيار المطلوبة من بلدها الأم . رفقاً بملاك سياراتكم فإهمال التوكيلات لخدمات ما بعد البيع يسئ للعلامة في سوقنا المحلي.
ضمن منظومة الطرق الجديدة يأتي طريق الجلالة الجديد الذي يرتفع عن سطح البحر بـ 600 متر تقريباً نموذج للطرق الحديثة التي أُنشأت مؤخراً، ويتميز بالمناظر الجبلية الطبيعية علي جانبيه ويبعد عن القاهرة نحو 100 كم فقط، لماذا لا يتم إنشاء استراحات للسيارات علي جانبي الطريق؟ خاصة أنه ليس به حارة خدمات!