رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

روزينكفيست: نجاحي في الفورمولا إي أفضل فرصة لبلوغ الفورمولا 1


أخبار السيارات
2/11/2018 11:53:29 PM


قال فيليكس روزينكفيست المنافس علي لقب الفورمولا إي، أنّ نجاحه في بطولة السيارات الكهربائيّة يُمثّل أفضل فرصة له لشقّ طريقه إلي بطولة العالم للفورمولا واحد.

يحتلّ السويدي المركز الثاني في ترتيب نقاط الفورمولا إي خلف سائق الفورمولا واحد السابق جون-إريك فيرن بعد تحقيقه لانتصارَين خلال أوّل أربعة سباقات من موسم 2017-2018، بحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت.

وسبق لروزينكفيست الفوز بلقب الفورمولا 3 الأوروبيّة في 2015 إلي جانب انتصارَين في جائزة ماكاو الكبري، لكنّ مسيرته في عالم سباقات المقعد الأحادي لم تتجاوز الفورمولا 3 نتيجة افتقاره للتمويل.

وبعد أن كان جزءً من برنامج مرسيدس في سباقات "جي تي" ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" في 2016، سطع نجم السويدي خلال موسمه الأوّل في الفورمولا إي (2016-2017) مُحقّقًا الفوز في برلين وفارضًا نفسه كأحد سائقي المقدّمة في هذا الموسم أيضاً.

وقال روزينكفيست لشبكة "موتورسبورت": "أوضحت مسبقًا بأنّ هذه هي البطولة التي أريد التواجد فيها حاليًا. أعتقد أنّها تُمثّل أفضل فرصة لي للتوجّه إلي الفورمولا واحد في حال كانت هناك فرصة متاحة".

وأكمل: "هذه هي البطولة التي يتواجد فيها أفضل السائقين خارج الفورمولا واحد حاليًا. طالما أنّ بوسعك التغلّب عليهم فأنت جيّدٌ بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟".

وواصل حديثه بالقول: "ذلك ما أفكّر فيه ضمن نهج مسيرتي. لا أزال شابًا بما فيه الكفاية للانتقال إلي الفورمولا واحد لذلك لا يجب عليّ الاستسلام والتخلّي عن ذلك الحلم. أعتبر أنّ هذا هو المكان الأفضل للتواجد فيه بدل »دي تي ام»‬ أو الفورمولا 2 أو الإندي كار".

وفي حال تمكّن روزينكفيست من نيل مقعد في الفورمولا واحد فلن يكون أوّل سائق يتسابق في الفورمولا إي قبل تسجيل مشاركته الأولي في الفئة الملكة.