رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
صيانة علي الورق

نصائح للحفاظ علي طفلك أثناء القيادة


تقدمها: نهي النجار [email protected]
3/12/2018 9:43:46 PM


لاتنتقل إلي مراكز خدمة السيارات.. نحن سنأتي إليك بمركز صيانة متخصص يضم نخبة من خبراء ومهندسي قطاع السيارات، نعرض عليهم استفساراتك عن الأعطال والمشكلات التي قد تتعرض لها أثناء قيادة سيارتك وكيفية معالجتها،لتوفير أعلي معدلات السلامة والأمان.

كثيراً ما تتسبب العادات والممارسات الخاطئة لدي الوالدين عند قيادة السيارة في إلحاق أضرار بالغة بأطفالهم أثناء تواجدهم معهم بداخلها، ولتجنب حدوث تلك الأضرار الجسيمة، يقدم الخبراء بعض النصائح والإرشادات لتوفير الأمن والسلامة للأطفال داخل السيارة.

- ضرورة جلوس الطفل في المقعد الخلفي لأن جلوسه في المقعد الأمامي قد يعرض حياته للخطروربط حزام الأمان، كما يجب عدم تركه حراً طليقاً لأنه من الممكن أن يقوم ببعض الأفعال التي من شأنها أن تشتت انتباه قائد السيارة سواء والده أو والدته عن القيادة ما قد يؤدي ذلك إلي حدوث ما لا يحمد عقباه، كذا يمكن أن يلحق بعض الخطر بالطفل في حال قيام السائق بالتوقف المفاجئ الذي قد ينجم عنه ارتطام الطفل بأحد الأجسام في السيارة وتعرضه لإصابات عدة .
- يجب استخدام نظام القفل "اللوك" المخصص للأطفال لغلق الأبواب الخلفية وهو متوفر بمعظم السيارات الحديثة .
- لابد من استخدام الكرسي الخاص بالأطفال الرضع وهو متوفر بمحال مستلزمات الأطفال والتأكد من ربطه بحزام أمان المقعد الخلفي جيداً.
- ضرورة عدم قيام الأم بحمل الأطفال الرضع بالمقعد الأمامي، كما ينبغي عدم قيام الأب بوضع ابنه في حضنه أثناء القيادة .
- عدم السماح للأطفال بالخروج من نوافذ السيارة أومن خلال فتحة السقف وذلك لتجنب تعرض حياتهم للخطر .
- ضرورة التزام قائد السيارة بالسرعة المقررة وتجنب السرعة الزائدة ولاسيما عند اصطحاب الأطفال حفاظاً علي سلامتهم .
- عدم تقديم الألعاب الصلبة أو صغيرة الحجم للطفل داخل السيارة والتي قد يضعها في فمه وتتسبب في حدوث اختناق له جراء ابتلاعها، لذا يفضل تقديم الألعاب اللينة وكبيرة الحجم إلي حد ما .
- ضرورة ابتعاد مقعد الطفل عن الأكياس الهوائية " الإيرباج" التي قد تتسبب في كثير من الأحيان في إلحاق الضرر بالشخص البالغ فما بالك بالطفل الصغير، لأنه في حال وقوع حادث ما يتم فتح الأكياس الهوائية ما يعرض الطفل إلي الإصابة بالاختناق .