رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
معارض

تويوتا تطرح RAV 2019 بمحرك هجين في معرض باريس


السيارة RAV4

السيارة RAV4

أخبار السيارات
10/4/2018 6:06:14 PM

احتفلت تويوتا من داخل جناحها بمعرض باريس 2018 للسيارات بتقديم موديل 2019 من سيارتها RAV4 الهجينة للمرة الأولي في السوق الأوروبي.

وتم الكشف لأول مرة عن هذا الموديل بمعرض نيويورك 2018 في مارس الماضي، ويعتبر هذا الموديل بمثابة أول سيارة يتم إطلاقها بالجيل الخامس الجديد من RA«4. 

وتم تصميم هذا الجيل الجديد علي قاعدة عجلات TGNA المتطورة من تويوتا، وبذلك أصبح هذا الموديل أول سيارة SUV من تويوتا يتم تصميمها علي هذه القاعدة، وأصبح يتمتع أيضا بمزايا هذه القاعدة المتطورة ومنها ثبات أكبر عند القيادة وتوزيع أفضل لوزن السيارة. 

وستقدم تويوتا هذا الموديل بنظام دفع هجين يضم 3 محركات، الأول محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 2500 سي سي، والثاني والثالث من المحركات الكهربائية التي ستدعم المحرك الأول في دفع السيارة، ومع هذه المحركات الثلاثة ستبلغ القوة الكلية للسيارة 219 حصان، وبذلك سكون هذا الموديل أقوى من الموديل الحالي الذي تبلغ قوة محركه 194 حصانا فقط. 

جدير بالذكر أن هذا الموديل يتمتع بخاصية الدفع الكلي التي ترفع من أداء السيارة، كما أكدت الشركة أن هذا الموديل يحمل ناقل حركة أوتوماتيكي VVT مماثل للموجود بسياراتها الأخرى.