رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

فيرشتابن يتصدّر اليوم الأوّل من تجارب وسط الموسم ببرشلونة


أخبار السيارات
5/15/2018 10:53:44 PM


أحرز سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أسرع زمن خلال اليوم الأوّل من التجارب التي تُقام وسط الموسم علي حلبة برشلونة الإسبانية، بعد ساعاتٍ قليلة فقط من نهاية جائزة إسبانيا الكبري التي انتهت بفوز لويس هاميلتون.

وبحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت، تُقام تجارب وسط الموسم علي مدار يومَين "الثلاثاء والأربعاء" حيث استخدمت جميع الفرق باستثناء مرسيدس سائقي تجارب ليومٍ واحد علي الأقلّ في حين اعتمد الصانع الألماني علي تشكيلته الرسمية المكونة من هاميلتون وفالتيري بوتاس.

وشارك اليوم الثلاثاء 13 سائقًا إذ تركّزت مهام بعضهم علي اختبار إطارات بيريللي الجديدة وجمع المعلومات والبيانات حولها، في الوقت الذي نجح فيه الهولندي بإحراز أسرع زمن اليوم علي إطارات "هايبر سوفت" ومكملاً 148 لفة.

وسجّل سائق ريد بُل دقيقة واحدة و17.528 ثانية إذ تقدّم بفارق 0.034 علي زميله السابق كارلوس ساينز الإبن المُدافع عن ألوان رينو.

ويأتي تصدّر فيرشتابن لمجريات اليوم بعد صعوده علي منصة التتويج للمرّة الأولي هذا الموسم خلال الجولة الخامسة من البطولة التي جرت أحداثها نهاية الأسبوع الماضي.

وحلّ في المركز الثالث سائق فيراري سيباستيان فيتيل إذ سيُسلّم في الغد مهام القيادة إلي الإيطالي أنطونيو جيوفينازي.

رومان غروجان الذي تصدّر الفترة الصباحية علي إطارات "هايبر سوفت" تراجع إلي المركز الرابع حيث يُواجه الفرنسي موسمًا صعبًا إذ أخفق في تحقيق أيّ نقطة حتي الآن، كما أنه انسحب من الجولة الأخيرة في برشلونة بعد الخطأ الذي اقترفه علي المنعطف الثالث وأدّي لانسحاب نيكو هلكنبرغ وبيير غاسلي.