رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
أخبار محلية

جنرال موتورز مصر تسلط الضوء علي مجهوداتها الداعمة لقطاع البيئة


كتبت: رانيا غنيم
10/11/2018 12:46:05 PM

نظمت شركة جنرال موتورز مصر جلسة نقاشية حول المجهودات الملموسة التي قامت بها في مجال التنمية المستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ علي سلامة البيئة خلال العام الماضي. جاء النقاش في إطار استراتيجية الشركة المتماشية مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة والمحافظة على الموارد البيئية المختلفة من التلوث والحد من استهلاكها.
أدار الجلسة المهندس شادي الصفتي مدير عام الادارة الهندسية والتصنيع والجودة وتم خلالها عرض لأبرز المبادرات والإنجازات التي قامت بها الشركة في مجال المسئولية البيئية، والتي انقسمت إلى أربع محاور، ترشيد استهلاك الطاقة، إعادة الاستخدام، إعادة التدوير والاعتماد علي الطاقة النظيفة و المتجددة، بالإضافة إلى المبادرات التوعوية المختلفة.
فقد حرصت الشركة على توفير منتجات صديقة للبيئة، فحصلت على شهادةISO 14001 عام 2015، حيث يتم استخدام الغاز الطبيعي في كافة الغلايات والأفران إضافة إلى تطبيق عدد من البرامج التي تعمل على تقليل المخلفات وترشيد استهلاك المياه وزيادة معدلات إعادة التدوير. فشرعت الشركة في تركيب ألواح لاستخدام الطاقة الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية بمصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، كما قامت باستبدال لمبات أعمدة الإنارة التقليدية داخل مصانعها بلمبات الليد الموفرة للطاقة واستهلاك الكهرباء. واستطاعت جنرال موتورز تقليل استهلاكها من الكهرباء بنسبة 18% وكذلك المياه بنسبة  6 %  بالمقارنة بالعام الماضي علي الرغم من التوسعات والانشاءات الجديدة التي أضيفت هذا العام.
على صعيد أخر، تضمنت الجلسة المجهودات التي قامت بها شركة جنرال موتورز مصر في نطاق المبادرات التوعوية، فقد وقعت الشركة بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، يهدف إلى رفع الوعي البيئي لدي طلبة المدارس من خلال سلسلة من المحاضرات الشهرية التي يلقيها عدد من خبراء التربية البيئية.