تقارير
RAV4 Toyota تقود الملل خارج محطة 2019

تقرير ـ محمد عبد الفتاح

3/12/2019 12:44:38 PM


من خلال إصدارها RAV4 يمكن القول إن تويوتا قادت الملل إلي خارج عام 2019، إذ من المرجح أن يزيد حجم المبيعات بين السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة إلي نصف مليون  حالة بيع بحلول عام 2020، كما من المتوقع أن توسع سيطرتها باعتبارها السيارة الأكثر مبيعاً في أمريكا والتي لم يتم تصميمها لمن يحملون السلاح.
حيث أن هذا الموديل "راف4" يبدو أفضل من ناحية التصميم الخارجي، وأكثر راحة علي مستوي الجلوس بالداخل، علماً بأن تويوتا تمتلك نظاماً، تقريباً متكامل، لتقديم العون وتوفير الحماية للسائق، وذلك علي جميع خطوطها للتشطيب. ويجب أن نعرف أن الموديل "راف4"، لا يزيد سوي بمقدار 800 دولار عن نظيره الذي يعمل بالبنزين، وهو ما سيجعل مالكي "سوبارو فورستر" ينتبهون ويدونون ملاحظاتهم.
العيوب في "راف 4" قليلة جدا، : محرك رباعي الأسطوانات يحصل علي رنين عند دفعه ، ولا يوجد توربو لجاذبية إضافية. ومن ناحية الشكل الخارجي حصلت سيارة الكروس أوفر المدمجة علي تصميم خارجي جديد بالكامل يتمتع بخطوط حادة لتوفر ديناميكية هوائية أفضل وغطاء محرك منتفخ ، كما تمتلك السيارة شبكاً أمامياً عريض بتصميم جديد تحيط به مصابيح عصرية التصميم ، وتمتلك سيارة تويوتا راف فور 2019 من الجوانب أقواس عجلات وحواف حول كافة أجزاء السيارة من البلاستيك الأسود اللون ، كما حصلت علي سقف مائل وجناح خلفي علوي يعطي هوية رياضية ، وتمتلك السيارة اليابانية من الخلف علي مصابيح بتصميم يليق بـ سيارات 2019 وزودت بصادم عريض.
موقع Extremetech المتخصص يؤكد أن قيادة  کA«4 الجديدة تجعل السائق علي ثقة مطلقة  في جودة مقصورة القيادة وقدرته علي التحكم في الضوضاء، والاستمتاع بالقيادة.كما أن ركاب المقاعد الخلفية سينعمون بالراحة حتي في رحلات طويلة الأمد. وبدون أدني شك، فإن التحديثات الشاملة وصلت إلي مقصورة سيارة تويوتا راف 4 2019، حيث زُودت بمقود جديد، وبتصميم جديد للكنسول الوسطي، وبشاشة لنظام الترفيه والمعلومات جديدة قياس 7 إنش بشكل قياسي و 8 إنش اختيارية بموقع مرتفع تدمج تطبيقي اندرويد اوتو و ابل كار بلاي بالتأكيد، وتتمكن من الاتصال بالواي فاي ، وزودت السيارة من الداخل بمقبض جديد لذراع صندوق التروس (الجير) ، وبالتأكيد ركزت تويوتا علي توفير مواد أكثر جودة في كسوة هذه المقصورة.
الهوية الخارجية لـ سيارة تويوتا راف 4 2019 مستلهمة من شقيقتها الاختبارية تويوتا FT-A»‬ التي ظهرت العام الماضي ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.
تعتمد سيارة راف فور الجديدة علي قاعدة عجلات TNGA ،وهي اختصار Toyota New Global Architecture ،المستخدمة أيضاً في  تويوتا كامري ، و تويوتا بريوس ،
و تويوتا »‬H-ک ،و تويوتا افالون ، مما وفر مساحة داخلية أفضل بما أن طول قاعدة العجلات زاد بمقدار 1.2 إنش عن الموديل السابق.
يأتي موديل  "راف 4 "   في خمسة خطوط أو درجات متقاربة. وتحفظ المصنع الياباني بشكل مبالغ فيه علي الإفصاح عن السعر، ولكن وفقا للتسريبات المتاحة لوسائل الإعلام حتي كتابة هذه  السطور، فإن السعر سيترواح ما بين 27 ألف  و40 ألف دولار.
ووفق شهادات خبراء، نجحت تويوتا بإنقاذ تصميم الجيل الخامس من طراز تويوتا راف فور مقارنة مع شكل الجيل الرابع الحالي ، لكي تحاول هذه السيارة العملية المنافسة بشكل أفضل ، ولتتحدي كلاً من فورد اسكيب الأمريكية، و هوندا سي ار في اليابانية ، و هونداي سنتافي الكورية ، و مازدا »‬(-5 اليابانية ، و شيفروليه ايكونوكس الأمريكية.