طرازات حديثة
بنتلي Bentayga Speed.. الأســـــــــــــرع والأكثر فخامة في العالم

كتب - هلال عويس:

3/12/2019 2:05:19 PM


أطلقت بنتلي أسرع سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات SU» في العالم ضمن فئة الإنتاج العام.. وتضم Bentayga Speed نسخة معزَّزة من محرك W12 الشهير سعة 6.0 لترات والذي يولِّد قوّة قدرها 635 حصاناً وتستطيع الوصول إلي سرعة قصوي تبلغ 306 كم/ساعة والتسارع من صفر إلي 100 كم/ساعة في غضون 3.9 ثواني.
جري تصميم Bentayga Speed وتطويرها هندسياً وتصنيعها يدوياً في بريطانيا لتتصدّر قائمة طرازات Bentayga من حيث القوّة والأداء الفائق حتي الآن وهي تشكّل امتداداً للتاريخ الطويل الحافل لطرازات Speed التي كانت بدايتها مع سيارة Continental GT في عام 2007.
تحظي Bentayga Speed بمظهر خارجي هادف أنيق ومن شأن الأضواء الأمامية المُعتَّمة والعتبات الجانبية المطلية بلون السيارة والجناح الخلفي الملفت أن توحي بقدرات الأداء العالي الكامنة في هذه السيارة الرياضية متعدّدة الاستخدامات.. وتُضفي باقة من العناصر الأخري المزيد إلي ملامح التصميم الرياضي ومن ضمن هذا شبكات الرادياتور والمصد الأمامي المُعتَّمة والعجلات الكبيرة قياس 22 بوصة ذات التصميم الفريد والمتوفرة بثلاث لمسات نهائية بالإضافة إلي شارات Speed المميّزة.
أما بالنسبة إلي المقصورة الداخلية فإن سيارة Bentayga Speed تحظي بِسِمات تصميم مذهلة حقاً. ويشمل هذا تطريزاً أنيقاً حول الباب والمقبض وعلي حافة وسائد المقاعد ومساند الظهر، وكذلك وحدة الكونسول السفلي. كما تبرز تطريزات معاكسة جديدة النمط عبر البطانة ماسية الشكل، وشارات Speed أنيقة، إضافة إلي وجود عتبة مميّزة مضيئة تحمل اسم Speed واستعمال خامات كسوة ألكانتارا الراقية لأوّل مرّة في طراز من عائلة Bentayga.
تأتي Speed ذات الدفع بجميع العجلات مزوَّدة بخاصّية القفل الإلكتروني للترس التفاضلي مع توافر ما يصل عدده إلي ثمان وضعيات قيادة ديناميكية.. ومن شأن التحسينات الهندسية المتطوّرة التي طالت وضعية Sport الرياضية أن توفر تجربة قيادة ديناميكية أكثر.. أما النغمة المميّزة لهدير المحرّك ونظام التعليق المُعدَّل والأكثر تماسكاً فتسهم بزيادة تفاعل السائق مع السيارة.
يرتقي الطراز الجيد بالقدرات الاستثنائية لطراز Bentayga إلي آفاق جديدة إذ يتمتّع بقوّة قصوي معزَّزة زادت من 608 أحصنة في الطراز الحالي المزوَّد بمحرّك W12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني توأمي إلي 635 حصاناً في طراز Speed الجديد ويتم تحقيق التسارع السلس دون مجهود بفضل عزم الدوران البالغ 900 نيوتن.متر.
ومع مستويات استثنائية من الأداء والراحة والتحكّم، ارتفعت أيضاً السرعة القصوي للسيارة من 301 كم/ساعة إلي 306 كم/ساعة في طراز Speed الجديد، بينما انخفضت المدّة المستغرقَة للتسارع من نقطة الثبات إلي سرعة 100 كم/ساعة من 4.1 ثواني إلي 3.9 ثواني.
يمثّل طراز Speed ذروة الأداء لعائلة Bentayga، حيث يأتي مجهّزاً بأربع وضعيات لديناميكيات القيادة علي الطريق: يبدأ نطاق هذه الوضعيات مع وضعية القيادة المريحة Comfort وينتهي مع وضعية قيادة Bentley والقيادة الرياضية Sport، مع توافر الوضعية المخصًّصة Custom للعملاء الذين يرغبون ضبط إعدادات القيادة الخاصّة بهم.