رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
أخبار عالمية

شاهد سحق سيارات فارهة في الفلبين


أخبار السيارات
2/7/2018 10:49:38 PM


أصدر الرئيس الفليبيني‏‎ ‎رودريغو دوتيرتي، أوامره بسحق سيارات تبلغ قيمتها 1.2 مليون دولار باستخدام السيارات العملاقة بسبب تهريبها إلي ‏البلاد بدون دفع الجمارك المنصوص عليها. 

ويأتي هذا الإجراء بعد أيام من وعده بالتخلص من السيارات التي تم جلبها إلي ‏البلاد بشكل غير قانوني‎، وبعض السيارات كانت موديلات فاخرة، حيث وصلت قيمة إحداها إلي 115 ألف دولار أمريكي، ولم يستغرق تنفيذ الأمر ‏سوي 4 دقائق حتي تم تحويلهم جميعا إلي خردة.

وقال دوتيرتي، تعليقا علي ذلك: "لا يمكنهم الحصول علي سيارات مثل ‏هذه، ولكن بإمكانهم صنع ألعاب منها"، وفقا لتقارير رويترز، واستطاع مكتب الجمارك خلال العام الماضي الاستيلاء علي سيارات مهربة قيمتها 3 ملايين دولار تقريبا وهو جزء من ‏بضائع مستورده قيمتها وصلت إلي 866 مليون دولار حسب بيانات حكومة الفلبين.

وصرح كارلوس دوميجويز، وزير مالية الفلبين، قائلا: إن التهرب من الضرائب في الفلبين لن يؤتي ثماره، لذا عليك التوقف عن ‏المحاولة لأنك لن تنجح أبدا، وبعد تدمير 20 سيارة في ميناء مانيلا، تم بعدها بوقت قصير تدمير 10 سيارات أخري في ‏موانئ مدن دافاو وسيبو‎.‎

ومن بين السيارات التي تم تدميرها كانت هنالك كورفيت ستينجراي الكلاسيكية وعدد من السيارات الفاخرة التي تتبع بي إم دبليو ‏وجاجوار وأودي ومرسيدس وكذلك لكزس‎.‎