رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
أخبار محلية

محافظ الإسماعيلية يشهد القرعة العلنية لتسليم سيارات للشباب


أخبار السيارات
1/10/2018 4:27:12 PM


شهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، مراسم إجراء القرعة العلنية التي أقيمت بديوان عام المحافظة في حضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والإعلامية وعدد كبير من الشباب وذلك للإعلان عن الفائزين لاستلام عدد من السيارات ربع النقل والممولة من جهاز تنمية المشروعات وصندوق تحيا مصر.


وأشاد المحافظ بما يقدمه الجهاز وصندوق تحيا مصر من مبادرات وجهود واضحة للنهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما أوضح أنه لن يدخر أي جهد نحو النهوض بهذه المشروعات وإزالة المعوقات التي تواجهها بالمحافظة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأضاف المحافظ أن الجهاز يقدم العديد من الإنجازات علي أرض المحافظة من خلال منظومة متكاملة للنهوض بالمشروعات الصغيرة والقائمين عليها مثل التدريب علي كيفية إقامة المشروع والمساعدة في دراسة الجدوي واستخراج المستندات من مقر الفرع بنظام الشباك الواحد وإقامة المعارض وكذلك الخدمات الغير مالية الأخري.


وقد أوضح خالد نصر في كلمته التي ألقاها خلال مراسم اجراء القرعة أن الجهاز قام بضخ 33.5 مليون جنيه في شرايين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية خلال عام 2017، لتمويل حوالي 1241 مشروع وأن هذا العام سوف يشهد طفرة في هذا المجال، كما أنه يتم تقديم دعم خاص للمشروعات الصناعية حيث يتم التمويل بفائدة خمسة في المائة بسيطة حتي خمسة ملايين جنيه للمشروع الواحد كما أن الجهاز يعطي اهتمام كبير للمشروعات الصناعية بنظام الإقراض المباشر من فرع الجهاز بفائدة "5% بسيطة" والعديد من التيسيرات الأخري.


رافق المحافظ، المهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وخالد نصر مدير منطقة القناة وسيناء لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ومحمد عبد الشافي درغام مدير فرع الجهاز بالإسماعيلية.