رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
تحقيقات

مغامرات هداف "ليفربول" في عالم السيارات

ـ صانع البهجة و"مرسيدس GL".. قصة حب من أول نظرة "سمارت فورتو".. تهز شباك قلب "أبو مكة"


تقرير ـ زينب السنوسي
2/17/2018 4:34:03 PM



نجح النجم الخلوق محمد صلاح في هز قلوب عشاق الساحرة المستديرة ، وحصد باقتدار لقب صانع البهجة لكل من يتحدث بلغة كرة القدم ، وبعد مرور 24 جولة علي انطلاق النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ، حجز " مومو" مكان هداف " ليفربول" بـ " 18 " هدفا وصنع 6 أهداف ، وحافظ " صلاح" علي موقعه ضمن أفضل 5 لاعبين في "البريميرليج" ، وساهم في صعود المنتخب الوطني إلي نهائيات كأس العالم.

" أبو مكة " .. حدوتة مصرية جميلة تتغني بها الملاعب الإنجليزية ، فقد حصل علي جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 ، وأعلنت الصفحة الرسمية للدوري الإنجليزي عن فوزه بجائزة لعبة »فانتازي»‬، كأفضل لاعب في النصف الأول من الموسم الجاري ، ولا يمر شهر إلا ويضيف لخزانته جوائزة جديدة ، وعن أعمال الخير التي يقوم بها .. لاتسل.

لكن ماذا عن السيارات في حياة "صلاح"؟

"أخبار السيارات" ننقل لكم الوصف التفصيلي لمغامرات أبو صلاح، في عالم السيارات .

يمتلك محمد صلاح عددا من السيارات، من بينها السيارة سمارت فورتو، والسيارة مرسيدس GL الفارهة، والتي ظهر وهو يقودها في أكثر من مناسبة، وبخاصة خلال ذهابه إلي نادي ليفربول.

ترسي مرسيدس GL ، معايير جديرة في عالم سيارات الدفع الرباعي، حيث إنها مزودة بسبعة مقاعد، كما أنها تمزج ما بين الفخامة والمستويات المذهلة من الراحة، والديناميكيات الرشيقة، وأيضاً أفضل جوانب السلامة في فئتها.

وبغض النظر عن المهام التي تخوضها، سواء للاستخدام اليومي أو الانطلاق في مغامرات مثيرة علي الطرقات غير المزدحمة، تلبي كافة المتطلبات، ومع طاقة إنتاجية قصوي قدرها 430 كيلووات بقوة 585حصانا، ونظام تعليق دقيق، وناقل حركة معدّل، كما أنها تعتبر أسرع سيارة بسبعة مقاعد في العالم.

وينسجم التصميم الخارجي الجديد والديناميكي مع المقصورة الداخلية المعدّلة والفاخرة، من خلال إعادة تصميم الطرف الأمامي، في حين تم إضفاء لمسات عصرية علي الجزء الخلفي، وبشكل رئيسي في مناطق المصدات والأضواء الخلفية.

داخل مقصورة القيادة عززت السيارة بلوحة عدادات متطورة، مع شاشة عرض شبه مدمجة للوسائط الإعلامية، وعجلة القيادة متعددة الوظائف، والكونسول الوسطي المعدّل مع لوحة باللمس، فضلا عن تفاصيل من الكروم، مثل قضبان السقف، وغطاء الحماية أسفل السيارة، وشرائط الزخارف الجانبية علي الخط الفاصل، ومقبض صندوق الأمتعة، والأجزاء المنسقّة لعتبات الأبواب.

كما يأتي خط التصميم الداخلي بلفتة رياضية أنيقة ومميزة، وعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف، وأقراص بمؤشرات متدرجة في لوحة العدادات الرئيسية ومظهر راية السباقات، ودواسات رياضية مصقولة من الفولاذ الصلب، مع مقابس مطاطية، وتشمل أنظمة مساعدة السائق والمثبّتة قياسياً علي سبيل المثال كل من: نظام الحماية الفائقة من الاصطدامات، ونظام المساعدة من التأثير الجانبي للرياح، ومساعد الانتباه.

وزودت السيارة بمزايا تحسين مجال الرؤية الليلية مع نظام الإضاءة الذكية بتقنية LED والمتوفر اختيارياً، في حين تلاشي صعوبات الرؤية أثناء الأوضاع الجوية السيئة، ونظام مسح الزجاج الأمامي الدافئ والمتكيّف مع آلية فعّالة ومتأنية لتوزيع الماء.

سمارت فورتو

يبدو أن السيارة سمارت فورتو، قريبة من قلب اللاعب محمد صلاح، فقد ظهر متجولا بها عدة مرات، في أماكن مختلفة، والسيارة سمارت فورتو، تأتي بعجلات 16 بوصة برابوس Monoblock «II بلون رماديAnthracite مع باقة رياضية شرسة مميزة، ويمكن للسيارة أن تقطع 300 كيلومتر من دون شحن البطارية.

وبالنسبة للعام الجاري فالسيارة سمارت تأتي كعلامة كهربائية في الولايات المتحدة، وستتوفر بسقف صلب ومكشوف من فورتو، وتأتي السيارة بمحرك كهربائي بقوة 80 حصانا، مع بطارية ليثيوم أيون بقوة 17.6كيلو وات ساعة مع مدي قياد كهربائي 58 ميلا للنسخة بسقف صلب و57 ميلا للنسخة المكشوفة.

وقالت "سمارت" إن "فورتو الكهربائية"، يمكن شحنها بصورة كاملة في 3 ساعات في شاحن سريع، ويمكن شحن البطارية بنسبة 80% في غضون ساعتين ونصف الساعة.