رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
تحقيقات

سيارات 2019.. هل تنجح في تحقيق المعادلة الصعبة بين الأمان والقوة والرفاهية


أخبار السيارات
5/22/2018 8:16:03 PM


تشكل عناصر الأمان والقوة والرفاهية أبرز العناصر التي سعت شركات السيارات العالمية إلي تواجدها في طرازات 2019 التي ستجد طريقها إلي الأسواق قريبا.

وبحسب ما نشرته صحيفة البيان الإماراتية فأن الشركات العالمية تستهدف تحقيق مزيدا من التوازن بين جوانب التعقل ومتعة قيادة السيارات، من خلال تقديم الكثير من الموديلات الصغيرة الجديدة والسيارات التي تنتمي إلي الفئة المتوسطة، وكذلك الأيقونات الفاخرة التي تخاطب أذواق أصحاب الفخامة وعشاق القوة الحصانية الجبارة.

وستمثل الموديلات التي ستخرج إلي النور في 2019 علي الأرجح تحولاً هائلاً في صناعة السيارات. حيث من المتوقع أن تخضع الطرازات السائدة لإعادة تصميم شاملة، فيما ستبدأ الموديلات الجديدة والمستندة إلي بعض الأفكار التي راجت مؤخراً في أن تجد لها موطئ قدم علي أرض الواقع.

مازيراتي

وكشفت »مازيراتي»‬ عن أول سيارة ليفانتي مبنية حول محرك «8 وهي سيارة دفع رباعي قادرة علي التسارع من 0-100 كم/‏‏ ساعة في 3.9 ثوان، في حين تتجاوز سرعتها القصوي 300 كم/‏‏ ساعة.

وتم تجهيز »‬مازيراتي ليفانتي تروفيو» بواحدة من أقوي المحركات علي الإطلاق في مازيراتي، وهو محرك توربو «8 سعة 3.8 ليترات تم تصميمه ليتوافق مع نظام الدفع الرباعي الذكي Q4 الذي يوفر قوة مذهلة تبلغ 590 حصاناً عند 6,250 لفة في الدقيقة و730 نيوتن متر من عزم الدوران عند 2250 - 5000 دورة في الدقيقة.
فورد

ومن جهتها أعلنت فورد عن إطلاق سيارة فيوجن سيدان لعام 2019، وهي أول سيارة علي مستوي العالم مع تقنية جديدة متطورة من طراز (»‬o-Pilot360) لمساعدة السائق التي تجعل تجربة القيادة أكثر أمناً وأسهل، بالإضافة إلي تصميمها الأكثر سلاسة.

وتشمل خدمة مساعد فورد (»‬o-Pilot360) التحكم التكييفي للسرعة مع التوقف والذهاب والتي تتسارع أوتوماتيكياً والفرامل التلقائية للطوارئ مع الكشف عن المشاة ونظام معلومات النقاط العمياء، بالإضافة إلي نظام الحفاظ علي المسارات والكاميرا الخلفية الاحتياطية والإضاءة العالية.

ميني كوبر

تعزز ميني كوبر الطابع التقدمي والجاذبية لنماذجها في قطاع السيارات الصغيرة بمظهرها المرئي الأنيق والتطور التكنولوجي الشامل، وقد حصلت السيارات الجديدة ذات 3 أبواب و5 أبواب والنسخة القابلة للكشف علي تصاميم جديد وزودت بأحدث الإبتكارات التكنولوجية لتملك جاذبية ناضجة ومتميزة ولتوفر أفضل تجربة للقيادة في المدن.

وتحافظ ميني كوبر علي الشكل الخارجي الأساسي الذي اشتهرت به السيارة، ولكن نسخة عام 2019 ساطعة بفضل التصميم المعدّل للأضواء الأمامية الدائرية التي زودت بوحدات LED ذات الشعاع المنخفض وعالي السطوع، كما تتميز الأضواء الخلفية بتصميم جديد يشكل رسم يونيون جاك بالتزامن مع المصابيح الأمامية القابلة للتكيف كإشارة واضحة إلي الأصول البريطانية للعلامة التجارية

جيب

وكشفت جيب رسمياً عن أحدث سياراتها شيروكي »‬فيس ليفت» 2019 حيث ظهرت السيارة بواجهة مميزة ومصابيح أمامية أُحادية لتتخلي عن شكلها المزدوج السابق. وتأتي شيروكي الجديدة بتصميمين مختلفين الأولي الـSU« الحمراء وهي غالباً تريل هوك الأكثر قوة لأن بها خطافين ومصابيح ضباب ومصداً أمامياً عدوانياً.

رينج روفر

وأكدت »‬شركة الطاير للسيارات»، الوكيل الحصري لعلامة »‬لاند روفر» في الدولة، أن النسخة الحصرية المحددة بـ999 نسخة عالمياً من طراز »‬رينج روفر S« »‬oupe»، ستصل إلي أسواق الدولة في النصف الثاني من عام 2019، وبسعر يبدأ من 1.4 مليون درهم، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وتعد »‬رينج روفر S« »‬oupe» ذات البابين، الطراز الأحدث في عائلة »‬رينج روفر»، فضلاً عن كونها السيارة الأولي بتاريخ العلامة البريطانية الشهيرة، التي يتم تصنيعها بالاعتماد علي الحرفية اليدوية، إذ سيتم تجميع كل نسخة من النسخ الـ999 بشكل يدوي، وفقاً للمواصفات الشخصية التي ينشدها المتعاملون، علي أن يتولي ذلك خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة بالمملكة المتحدة.

تويوتا

وكشفت شركة »‬تويوتا»، أخيراً، عن تفاصيل الجيل الجديد بالكامل، من سيارتها لفئة الكروس أوفر المدمجة المتوسطة الحجم »‬راف 4»، كطراز خاص لعام 2019، يهدف من خلاله الصانع الياباني إلي اجتذاب مزيد من شريحة الشباب الباحث عن تجربة قيادة مفعمة بالحيوية.

وميكانيكياً، وفرت »‬تويوتا» ثلاثة خيارات من المحركات، سواء خياري محرك الوقود الاحتراقي المكونين من أربع وست أسطوانات، والمتصلين بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، أو إتاحة خيار ثالث يتمثل في المحرك الهجين المقترن بعلبة تروس »‬»‬«T».

وستنال »‬راف 4» لعام 2019 نظام توزيع العزم الديناميكي التفاضلي، بين العجلات الأربع الدافعة، كميزة يتم استخدامها للمرة الأولي في مركبات »‬تويوتا»، ما يضمن للسيارة أداءً مميزاً، سواء علي الطرق المعبدة، أو المسالك الوعرة.