رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
حوارات

مدير الإدارة العامة للمرور: ترخيص التكاتك وتحديد أماكن سيرها نهاية 2017

مدير الإدارة العامة للمرور: ترخيص التكاتك وتحديد أماكن سيرها نهاية 2017


حوار : رانيا غنيم - تصوير : خالد جمال
7/5/2017 4:16:54 PM

أكثر من علامة استفهام مرورية تطارد المواطن المصري 
لعل أبرزها : متي يتم وضع نهاية لفوضى 2 مليون توك توك تزحف في شوارعنا  وتزاحمنا حتى على الأرصفة ، وهل العقوبات وحدها بقانون المرور الجديد كافية لإعادة الانضباط المروري؟ ومن المسئول عن قيام سائقي الميكروباص  بـ  " تقطيع الطريق" ؟ ومتى نتخلص من صداع الكثافات المرورية المزمن ؟ وهل آن الأوان ليكون فحص السيارات بوحدات المرور إلكترونيا ؟       
" أخبار السيارات" حاولت أن تجد إجابة صريحة وواضحة لعلامات الاستفهام السابقة وغيرها الكثير ،  فكان هذا الحوار مع اللواء عادل زكي مساعد وزير الداخلية ..مدير الإدارة العامة للمرور .
 


- يوجد أكثر من 2 مليون توك توك فى مصر معظمها غير مرخص ؟
 سيتم ترخيص التوك توك على مستوى الجمهورية بنهاية عام 2017 وسيكون كل قائد توك توك لديه رخصة و ذلك طبقا للقانون الحالى الذى يسمح بترخيصه و سيتم الإلتزام بسيره و هذا من سلطة المحافظ  والذى من شأنه تحديد أماكن سيره فى المحافظة و اللون الخاص به .


- ماذا عن  الرادارات على الطرق السريعة ؟
يتم التركيز فى وضع الرادارات فى الطرق الأكثر كثافة و حوادث و ذلك لمحاولة تقنين الإلتزام من المواطنين و سوف يتم إضافة 15 رادار قريبا و سوف يتم توزيعها فى العديد من المناطق أما عن الرادارات المتحركة على جميع الطرق المصرية بلا استثناء تعمل ليلا و نهارا و لا يتم إيقاف المخالفين ليلا بل يقتصر على التصوير و تسجيل المخالفة فيوجد أكثر من 26 رادارا تصوير ليلى  ، فعلى سبيل المثال مخالفات محور 26 يوليو يوميا  مابين  5 إلى 7 آلاف مخالفة خلال 24 ساعة .
 
للحوار كاملا.. اقرأ العدد الورقي من مجلة "أخبار السيارات" حاليا في الأسواق..