رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
حوارات

رئيس رابطة تجار السيارات: السيارة سلعة إستراتيجية وليست بند "شيكولاته"


حوار - نهي النجار تصوير ـ أحمد حسن
2/15/2018 7:00:34 PM

يعتبر السيارة سلعة أساسية واستراتيجية ، يجب أن تخضع أسعارها للرقابة ، ويؤكد أن الوكيل يقوم برفع سعر السيارة 50 ألف جنيه دون رقابة، ويري أن التاجر يأتي في المواجهة بالرغم من أنه يحقق مكاسب ضئيلة مقارنة بالترس الأكبر في منظومة السيارات.

ويتساءل مندهشا : لماذا نتحدث باستمرارعن جشع التجار ولانجد من يحدثنا عن جشع الوكلاء ؟ إنه المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات الذي التقيناه علي هامش المؤتمر السنوي الثاني الذي نظمته الرابطة ، وطرحنا عليه العديد من علامات الاستفهام الحائرة في سوق السيارات ، التي أجاب عنها بكل شفافية من خلال الحوار التالي :

- ماهي أهداف رابطة تجار السيارات ؟
الهدف الأساسي من تأسيس رابطة تجار السيارات هو توحيد صفوف التجار تحت مظلة قانونية واحدة، وأن تكون بمثابة مرجعية لهم في كافة الأمور التي تتعلق بمشكلاتهم ونزاعاتهم والعمل علي حلها من خلال لجنة الحكماء التي قمنا بتأسيسها داخل الرابطة وتم تشكيلها من كبار التجار وهي منوطة بتلقي الشكاوي والبت والفصل في جميع القضايا وفض المنازعات سواء بين التجار وبعضهم البعض أو الخلافات والنزاعات بين التجار والمستهلكين،كما تفرض عقوبات رادعة علي كل تاجر يثبت تورطه في عمل مخل بميثاق شرف الرابطة، وتقوم بإصدار منشور رسمي تحذر فيه التجار من التعامل مع هذا التاجر المخالف، كذا تم تأسيس الرابطة لتمثل التجار أمام كافة الجهات في الدولة وذلك فيما يتعلق بمطالبهم ومشكلاتهم.

وتضم الرابطة في عضويتها قرابة الـ 1000، بينما يضم مجلس إدارتها15 عضواً، وهي مسجلة برقم 10293 منذ تدشينها 2016 .


- ما الإنجازات التي حققتها الرابطة ؟

حققنا إنجازات عدة منذ تأسيس الرابطة في العام قبل المنصرم وحتي الوقت الراهن، حيث استطاعت حل نحو 55 نزاعاً من إجمالي 58 نزاعاً برد الحقوق إلي مستحقيها والتي بلغت نحو 23 مليون جنيه،وكانت 85% من نسبة تلك النزاعات تتعلق بالتجار وبعضهم البعض، أما النسبة المتبقية وهي 15% فكانت تتعلق بالنزاعات القائمة بين التجار والمستهلكين. .

- ماذا عن التحديات والعقبات ؟

هناك العديد من التحديات والعقبات التي شهدها قطاع السيارات بوجه عام حيث يعاني السوق من التخبط وعدم الاستقرار والركود جراء ارتفاع الأسعار المبالغ فيه وغير المبرر، وقد تسببت تلك الأوضاع المتردية في إلحاق خسائر فادحة بالعديد من معارض السيارات التي دفعت بعض أصحابها إلي إغلاقها، وتم إخطار الرابطة بذلك والتي قامت بتوفير فرص عمل أخري لهم.

اقرأ بقية التفاصيل في العدد الورقي من »أخبار السيارات»‬ حاليا في الأسواق