رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

ألونسو: قلّة الأحداث علي الحلبة دفعتني لمغادرة الفورمولا واحد


أخبار السيارات
8/17/2018 9:08:46 AM


قال فرناندو ألونسو بأنّ قلّة الأحداث علي الحلبة في الفورمولا واحد، وليست سلسلة النتائج المخيّبة الأخيرة، هي التي دفعته لاتّخاذ قرار الاعتزال نهاية الموسم الجاري.

وبحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت فقد أعلن بطل العالم مرّتين في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع عدم مشاركته في الفورمولا واحد في الموسم المقبل، من دون أن يستبعد في المقابل إمكانيّة العودة علي المدي البعيد في حال أُتيحت الفرصة المناسبة.


وبحديثه لوسائل الإعلام للمرّة الأولي اليوم الخميس حيال قرار عدم المواصلة في الفورمولا واحد، قال ألونسو بأنّ القدرة علي التنبؤ بنتائج سباقات الجائزة الكبري وقلّة الإثارة مثّلا عاملين مخيّبين بالنسبة إليه.

وقال الإسباني قبيل جولة سيلفرستون ضمن بطولة "دبليو إي سي": "الأحداث علي المسار الآن ليست بالمستوي الذي حلمت به عندما انضممت إلي الفورمولا واحد أو عندما تواجدت في بطولة أخري، أو عند المستوي الذي اختبره في أعوامٍ أخري".


وتابع: "توقّفت لأنّ الأحداث علي المسار أصبحت ضعيفة للغاية برأيي. في الحقيقة ما نتحدّث عنه في الفورمولا واحد هو ما يحدث خارج المسار".

وأضاف: "نتحدّث حول الأمور المثيرة للجدل، والمحادثات اللاسلكيّة. نتحدّث حول كلّ هذه الأشياء وعندما نتحدّث كثيرًا حولها فتلك علامة سيّئة".

وأردف: "ذلك لأنّ الأحداث علي المسار ضعيفة للغاية نهاية الأسبوع، وذلك ما أشعر به حيال الفورمولا واحد حاليًا، أعتقد أنّ هناك بعض الفئات الأخري التي تتضمّن أحداثًا أفضل ربّما، وأكثر متعة وسعادة، ذلك ما سأحاول إيجاده".

وبالرغم من أنّ ألونسو اعترف بأنّ وجود إمكانيّة واقعيّة للفوز بلقبه الثالث في 2019 كان ليُقنعه بالبقاء، إلّا أنّه أوضح بأنّ الفورمولا واحد لم تعد تثير حماسه.

وقال حيال ذلك: "لم أفز بأيّة سباقات في أعوام 2003، و2004، و2008، و2009 و2011. لكن كان من الصعب توقّع ما سيحدث في سباق ومونزا حينها".