رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

دبليو إي سي: البحرين تعود إلي روزنامة موسم 2019-2020


أخبار السيارات
8/17/2018 4:22:37 PM


وضع مسئولو بطولة العالم لسباقات التحمل مسودة أولية لروزنامة موسم 2019/2020 مكوّنة من ثماني جولات من بينها البحرين.

وبحسب موقع موتورسبورت، فبعد موسم السوبر الحالي 2018/2019 الذي يضمّ نُسختين من سباق لومان 24 ساعة، سيضمّ موسم 2019/2020 أول روزنامة شتوية فعليّة في "دبليو إي سي" بدءاً من شهر سبتمبر 2019 بما في ذلك سباق التحمل الشهير في يونيو 2020.


وستكون سيلفرستون الجولة الافتتاحية مع سباقٍ لأربع ساعات، قبل أن تنتقل الروزنامة إلي قسمها الآسيوي في فوجي شهر أكتوبر التالي، ومن ثم سباق شنغهاي في نوفمبر، حيث تمّ تقصير الأخير كذلك إلي أربع ساعات.

ستستضيف البحرين الجولة الرابعة وذلك بعد أن كانت الجولة الختامية للموسم قبل خروجها من روزنامة موسم السوبر 2018/2019، مع سباقٍ لثماني ساعات.


جولة إنترلاغوس التي أُعلن عنها بموعد الأول من فبراير، تقع مباشرة قبيل جولة سيبرينغ 1000 ميل، الذي لم يتمّ تأكيد موعدها بعد.

ستحتل سبا موقعها الاعتيادي في شهر مايو لتكون الجولة ما قبل الأخيرة قبيل سباق لومان 24 ساعة شهر يونيو.

حيث قال جيرار نيفو مدير "دبليو إي سي": "لقد أوضح متابعونا رأيهم، ونحن استمعنا وردّينا. بطبيعة الحال، أمضينا فترة مشاورات مع شركائنا والفرق المنافسة، ونحن نري أنّ هذه الروزنامة الجديدة ستكون علي مستوي طموحاتنا والمتطلبات، إضافة إلي إرضاء متابعينا وهو الأمر الأهم بالنسبة لنا".

وتابع: "هدفنا هو تقديم جولة إضافية ضمن روزنامة 2020/2021 كي تكون الفواصل ما بين الجولات مقاربة للشهر أكثر أو أقل".

من جهته، قال بيير فيون رئيس نادي سيارات الغرب "إيه سي أو": "نحن مسرورون للغاية من قدرتنا علي تقديم روزنامة لا توفر درجة عالية من الثبات فقط، لكنها تتناسب مع طموحات ومتطلبات الكثير من متابعينا حول العالم".

وتابع: "مع تواجد سباق لومان 24 ساعة كحجر الأساس في بطولتنا، فإن ’دبليو إي سي’ تواصل تقديم أقوي المنافسات وأشدها، إضافة إلي تقديم الفرصة المثالية أمام المصنّعين لاستعراض منتجاتهم".

واختتم: "صيغ السباقات المعدلة ستتناسب مع فعاليات سباق التحمل في الماضي، لكننا لن نتوقف علي الإطلاق عن التطلع مستقبلاً إلي المستقبل لضمان الاستمرارية، الثبات والحماسة ضمن البطولة".