رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
سباق السيارات

مكلارين تتعاقد مع لاندو نوريس في فورمولا 1 عام 2019


أخبار السيارات
9/3/2018 9:29:11 PM



أعلن فريق مكلارين ترقية ناشئه لاندو نوريس ليقود لصالح الفريق في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أثار سائق الفورمولا 2 إعجاب الفريق من خلال مشاركته في حصّتَي تجارب حرّة وتمكّن من الفوز بمعركة تحديد هويّة زميل كارلوس ساينز في 2019، وذلك بحسب ما نشرته شبكة موتورسبورت.


وجاء الإعلان عن خططه بعد أن كشف فريق مكلارين عدم احتفاظه بخدمات ستوفيل فاندورن لموسم 2019.

ومثّل نوريس جزءًا من برنامج مكلارين للسائقين الشبان منذ 2017 بعد أن فاز بمجموعة من فئات التسابق الصغري خلال مسيرته بما في ذلك لقب الفورمولا 3 الأوروبيّة العام الماضي. ويخوض البريطاني منافسة علي لقب الفورمولا 2 في مواجهة جورج راسل ناشئ مرسيدس.


وضمن معرض حديثه حيال ترقيته، قال نوريس: "أن يتمّ إعلان تعييني كسائق سباقات مع مكلارين لهو حلمٌ يُصبح حقيقة. بالرغم من أنّني كنت جزءًا من الفريق لفترة، إلّا أنّ هذه لحظة مميّزة، لحظة لم يكن بوسعي سوي أن آمل أن تُصبح حقيقة".

وأضاف: "أودّ شكر الفريق بأكمله علي هذه الفرصة المدهشة والثقة بي. كما أنّني ممتنٌ للغاية لالتزام مكلارين بعملية تطويري كسائق، ما سمح لي ببناء خبرتي مع سيارة الفورمولا واحد خلال التجارب وأيّام الجمعة علي مدار السباقَين الماضيين".

من جانبه قال زاك براون الرئيس التنفيذي لمكلارين: "نحن نري في لاندو موهبة مدهشة، ولديه الكثير من الإمكانيّات وأبقينا عليه في صفوف مكلارين من أجل ذلك السبب بالتحديد".

ثمّ تابع: "لاندو جزءٌ لا يتجزّأ من خطّتنا لإعادة بناء عمليّاتنا في الفورمولا واحد للمستقبل، وقد طوّر بالفعل علاقة قويّة مع الفريق. لدينا ثنائيٌ مثيرٌ للإعجاب يتمثّل في لاندو وكارلوس، وبالرغم من صغر سنّهما إلّا أنّهما يتمتّعان بخبرة في الفورمولا واحد ومع مكلارين، ويُمثّلان الجيل المقبل من سائقي مكلارين الذين يقودون الفريق إلي الأمام".

وأكمل: "في حين أنّ تركيزنا قصير الأمد ينصبّ علي تحقيق أفضل النتائج في بقيّة موسم 2018، فإنّنا متحفّزون حيال الفرص التي تنتظرنا في المستقبل".