رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق  
رئيس التحرير : شريف خفاجى
طرازات حديثة

إعادة "بي.إم.دبليو" ترفع أسعار سياراتها من فئة "إس.يو.في" في الصين


وكالات
7/14/2018 8:59:46 PM


أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "بي.إم.دبليو" اليوم الثلاثاء اعتزامها زيادة أسعار بيع سياراتها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات الاستخدام الرياضي (إس.يو.في) في الصين لتغطية لرسوم الجديدة.

وذكرت الشركة الألمانية أنها سترفع أسعار سياراتها المصنوعة في الولايات المتحدة، في السوق الصينية للمساعدة تغطية الرسوم الجديدة التي قررت الصين فرضها علي السيارات المستوردة من الولايات المتحدة بنسبة 40% ردا علي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم علي كمية من الواردات الأمريكية من الصين، وذكرت "بي.إم.دبليو" أنها "ليست في وضع يسمح لها باستيعاب الزيادة في الرسوم بنفسها".

يذكر أن "بي.إم.دبليو" تنتج سياراتها من فئة "إس.يو.في" في مصنع مدينة سبارتانبورج في ولاية نورث كارولينا الأمريكية والذي يعمل فيه حوالي 10 آلاف عامل. ويتم تصدير إنتاج هذا المصنع إلي 140 دولة وهو يجعل "بي.إم.دبليو" أكبر شركة مصدرة للسيارات في الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية أن "بي.إم.دبليو" ستنتج سياراتها من طراز "ميني" في الصين حيث وقعت عقد إنشاء مشروع مشترك مع شركة "جريت وول موتور" الصينية لصناعة سيارات كهربائية في الصين.

وستقوم الشركة الجديدة التي تتقاسم "بي.إم.دبليو" و"جريت وول موتور" ملكيتها بصناعة السيارات الكهربائية للشركتين في مصنع بإقليم "جيانجسو" الصيني.